رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسكندرية يزيل إشغالات شارع المعهد الديني

هاني المسيري محافظ
هاني المسيري محافظ اﻹسكندرية

شهد هاني المسيري، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الأحد، إزالة إشغالات وبروزات الباكيات بشارع المعهد الدينى بشرق المدينة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأعلن المسيري، أنه سيتم إنشاء نقطة أمنية ثابتة عقب انتهاء أعمال الإزالة؛ حفاظًا على الأمن العام بالمنطقة؛ وضمانًا لعدم عودة تلك الإشغالات مرة أخرى، كما سيتم وضع منظومة كبيرة للقمامة وتزويد الشارع بالصناديق اللازمة وتحديد مواعيد لجمع القمامة، مناشدًا السكان بضرورة التعاون والمساعدة في الحفاظ على هذه المنظومة والصناديق من أية انتهاكات.

وأشار إلى أن تلك الإشغالات تسببت في اختناق الحركة المرورية بالشارع بسبب وجود الباكيات وسرقة التيار الكهربائي وزيادة شكاوى المواطنين من تعدى الباعة الجائلين، مشيرا أن هذه الحملة هي المرحلة الثانية من إزالة السوق بعد التحذيرات والمهلة التي أعلنها المسيري لإزالته، يأتي هذا تمهيدًا لتطوير شارع المعهد الديني وسوق شارع الثلاثين.

وأكد المسيري أن الشارع سيعود إلى شكله اللائق، وأنه سيتم إزالة جميع المخالفات؛ وذلك تيسيرا لحركة المارة والصالح العام.

وصرح المسيرى بأن العقد المبرم فى عهود سابقة مع الباعة الجائلين بالمعهد الدينى ثبت مناقضته للمصلحة العامة للمواطن السكندرى، وأنه تم عمل إجراءات قانونية عديدة لإلغاء العقود لمخالفتها لشروط التخصيص والاستخدام فى غير الغرض المخصص لها.

وشدد على تفعيل غرامات إلقاء القمامة خارج الصناديق المخصصة لذلك، مؤكدا أن هذه المرحلة ليست الأخيرة في إزالة الباكيات، ولكن كل مرحلة تحتاج إجراءات أمنية خاصة بها؛ تيسيرا للإزالة وسرعة تنفيذها.
ولفت إلى أنه تم اتخاذ القرار بناءً على المطالب الشعبية الملحة لسكان الشارع بوجه خاص وسكان منطقة العصافرة، وكمطلب لشعب الإسكندرية الذى يرغب فى عودة سيادة القانون وعودة رونق الشارع السكندري.