رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الطيران يشهد العرض التقديمي للطائرة الروسية سوخوي سوبرجيت 100 الجديدة

الطيار حسام كمال
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى

شهد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدنى، اليوم الأحد، العرض التقديمي، الذي عقدته شركة سوخوي الروسية لطائرتها الجديدة من طراز سوبرجيت 100، والذي عقد بمقر وزارة الطيران المدني، بحضور عدد من قيادات الوزارة وؤرساء شركات الطيران.. معربا عن ترحيبه بالوفد الروسي برئاسة ديميترى أيروشوك وبزيارته التي تأتى في إطار العلاقات الوطيدة والمشتركة التي تجمع البلدين.
وأشاد كمال خلال العرض ، بزيادة الحركة الجوية بين البلدين ممثلة في رحلات مصرللطيران وشركات الطيران الخاصة والتي تربط القاهرة بموسكو ورحلات الطيران العارض بين المدن السياحية المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة والمدن الروسية خاصة وأن الكثير من السائحين الروس يعتبرون مصر المقصد الأساسى والأول لهم فى السياحة الخارجية ..مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تشهد العديد من المبادرات بهدف تعزيز فرص الاستثمار والتبادل التجاري في المجالات المختلفة ومنها صناعة النقل الجوي.
من جانبه أكد رئيس الوفد الروسي أن صناعة النقل الجوي في مصر تشهد تطورا ملحوظا كما تتمتع شركات الطيران المصرية بسمعة طيبة لدى مؤسسات التمويل الدولية مما تدفع كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات لإبرام صفقات معها ..كما قام بتقديم دعوة للقائمين على صناعة النقل الجوي في مصر بزيارة روسيا لزيادة تبادل الخبرات وفرص التعاون بين الجانبين .
وقدم أعضاء الوفد الروسي شرح تفصيلي عن الامكانات الفنية و التشغيلية للطائرة الروسية من طراز سوخوي سوبرجيت SSJ100 والتي تتسع لعدد 95 راكبا ويمكنها الطيران لمسافة 4500 كيلومتر ومواصفاتها من حيث الجسم الخارجى للطائرة و الأبعاد و الطائرة من الداخل ومعدل استهلاك الوقود وامكانات المحركات وتكاليف التشغيل ومراكز خدمة العملاء والصيانة والتدريب .