رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية تتابع باهتمام حالة الاعتداء على مصري فى الأردن

المستشار أحمد أبوزيد
المستشار أحمد أبوزيد

صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأنه فور ورود معلومات عن تعرض المواطن المصرى خالد السيد يمني عثمان، والذى يعمل بمطعم " لبنانى سناك" بمدينة العقبة الأردنية، لاعتداء من جانب عدد من الأشخاص الأردنيين من ضمنهم عضو بمجلس النواب الأردنى، توجه القنصل المصرى فى العقبة إلى المستشفى الإسلامي؛ للاطمئنان على حالة المواطن ومتابعتها عن قرب.

وأضاف: إنه تم تحرير محضر لدى الشرطة بالواقعة، وتوكيل محام لضمان حصول المواطن على حقوقه القانونية.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن القنصلية المصرية فى العقبة تتابع بشكل حثيث الإجراءات القانونية التى تم اتخاذها حيال الواقعة، وأن المعلومات المتوفرة لديها تشير إلى قيام شرطة إقليم العقبة بتعميم بيانات من قاموا بالاعتداء فى كافة أنحاء المملكة لضبطهم وإحضارهم.

وقام السفير خالد ثروت سفير مصر فى عمان بالاتصال المباشر بالإدارة القنصلية بالخارجية الأردنية؛ للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين في الواقعة وسرعة انجاز التحقيقات، إضافة الى اتصاله برئيس مجلس النواب الاردنى لنفس الغرض.

وأكد المسئولون في الخارجية الأردنية، ورئيس مجلس النواب، على احترامهم الكامل للعمالة المصرية فى الأردن مثنين على انضباطها وخلقها القويم، ووعد الجانب الاردنى باتخاذ اللازم ضد المتورطين فى الحادث.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، تواصل مع سفير المملكة الأردنية فى القاهرة للتأكد من حصول المواطن المصري على حقه ومحاسبة المسئولين عن الحادث، حيث أثنى السفير الاردنى بالقاهرة على العمالة المصرية فى الأردن ووعد برفع الأمر على الفور إلى رئاسته .

وقال المستشار أحمد ابوزيد ان حالة المواطن خالد عثمان مطمئنه ومستقرة، وأن وزارة الخارجية تتابع حالته وملابسات الواقعة بكل اهتمام لضمان حصوله على كامل حقوقه القانونية .