رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني أردني: نكنّ كل الاحترام والتقدير والمحبة لمصر وشعبها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الناطق الرسمي باسم كتلة الإصلاح النيابية بمجلس النواب الأردني النائب أمجد المسلماني اليوم الأحد على أن الأردنيين والمصريين شعب واحد وفي خندق واحد ، قائلا "إننا في الأردن نكن كل التقدير والاحترام والمحبة لمصر وشعبها فهم أهلنا ونحن أهلهم حيث تربطنا بهم علاقات نسب ومصاهرة".
جاء ذلك تعقيبا على حادثة تعدي مواطنين أردنيين برفقة أحد أعضاء مجلس النواب الأردني أمس الأول الجمعة بالضرب المبرح على عامل مصري بأحد المطاعم في مدينة العقبة.
وأضاف المسلماني – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – "إننا نحترم العمالة المصرية ونكن لها كل التقدير .. ونحن نتقاسم لقمة العيش مع المصريين الموجودين على أراضي المملكة فهم معروفون بما قدموه للاقتصاد الأردني في العديد من القطاعات وعلى رأسها البناء والتشييد".
وتابع "إننا في الأردن بلد المؤسسات والقانون ولا أحد فوق القانون ، وكلنا في المملكة سواء كنا أردنيين أو أية جنسية أخرى نعامل كسواسية ، وما حدث في العقبة لا ينبغي أن يسهم في إحداث أية فتنة أو تفرقة لأن محبتنا للشعب المصري لا تقدر بثمن لأننا منذ بدء التاريخ يد واحدة ، كما أن شعب الأردن هو شعب المواقف التي لا تنسى".
وقال المسلماني "إن ما حدث هو حادث عابر ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالمصريين ، وأن تحدث المشاكل والخلافات تعتبر وضعا صحيا وطبيعيا حتى ما بين الأخوة"..مضيفا"يكفينا ما حدث في سوريا والعراق وليبيا واليمن يجب أن نتطلع إلى الموضوعات المهمة وعلى رأسها محاربة الإرهاب والسير في الإصلاح السياسي والاقتصادي".
يشار إلى أن حالة من الغضب والاستهجان قد سادت الشارع الأردني بعد انتشار فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر أشخاصا برفقة أحد أعضاء مجلس النواب يعتدون بالضرب المبرح على العامل المصري في أحد المطاعم.
وبحسب صحف الكترونية أردنية فإن الأشخاص الذين كانوا برفقة النائب قاموا بجر العامل لإحدى الغرف الداخلية في المطعم وانهالوا عليه بالضرب المبرح..كما أظهرت إحدى مقاطع الفيديو توبيخ أحد الرجال – في إشارة إلى النائب الأردني - وهو يقوم بتأنيب العامل قبل مسارعة بعض مرافقيه بتوجيه اللكمات له.