رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر والولايات المتحدة تفتتحان محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السفارة الأمريكية، اليوم الأحد، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"،وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والشركة المصرية القابضة لمياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي، عن افتتاح ثلاثة مراكز لمعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة أبو تيج؛ لتوفير خدمات الصرف الصحي لنحو واحد وأربعين ألف نسمة.
وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شيري كارلين "لقد ساعد التعاون المشترك بين الوكالة ومحافظة أسيوط على على توفير خدمات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي لنحو 315 ألف نسمة منذ عام 2009".
وأضافت كارلين "المراكز التي نفتتحها اليوم ستساعد على تحسين الظروف الصحية والمعيشية لآلاف من الأسر في أسيوط".
وعلى الرغم من وصول المياه الصالحة للشرب إلى كافة أنحاء أسيوط، تغطي خدمات الصرف الصحي 20٪ فقط من المحافظة.
وقد موّلت الوكالة منذ عام 2011 بناء تسعة مشاريع للمياه والصرف الصحي بأسيوط تخدم 315 ألف نسمة، بما في ذلك الثلاثة مراكز منخفضة التكلفة للصرف الصحي بنظام التصفية بالرمال البطيئة في منطقة أبو تيج، التي تم افتتاحها اليوم، والتي توفر خدمات الصرف الصحي لأول مرة لكثير من السكان.. وأسهمت عملية الإنشاء في توفير آلاف من ساعات العمل للعاملين في المحافظة.
واستثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أكثر من 3.5 مليار دولار منذ عام 1979 لبناء و تطوير مرافق المياه والصرف الصحي، التي أدت إلى تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مصري.
وتتعاون الوكالة مع الجهات المعنية المصرية لبناء أو تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في المدن التي تحتاج هذه الخدمات والمناطق الريفية باستخدام التقنيات المناسبة والمقاولين المحليين، بالإضافة إلى ذلك تساعد الوكالة على تحسين عمليات تشغيل وإدارة الشركة القابضة وشركاتها الإقليمية التابعة لتمكينها من تقديم خدمات أفضل.
وتعد هذه المبادرة هي واحدة من حزمة شاملة من المساعدات التقنية المقدمة من الشعب الأمريكي، والتي تشمل زيادة فرص العمل، وتحسين الإنتاجية الزراعية والمياه، وتحسين قدرة الأطفال على القراءة في الصفوف الأولى، وتخفيض معدلات وفيات الرضع والأمهات، ومساعدة أجيال المستقبل على امتلاك أدوات تحقيق النجاح.. كما أن هذه المشاريع هي جزء مما يقرب من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر منذ عام 1978.