رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البترول يكلف رؤساء شركات بمتابعة إمدادات الوقود في صعيد مصر

وزير البترول والثروة
وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا

كلف وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا رؤساء شركات مصر للبترول والتعاون للبترول والنيل لتسويق البترول القيام بالتوجه على رأس حملات ميدانية فى محافظات صعيد مصر لمتابعة موقف إمدادات البنزين والسولار على أرض الواقع.
ولفت الوزير أنه أعطى توجيهاته بزيادة ضخ إمدادات الوقود لمحافظات الصعيد للقضاء نهائياً على التزاحم فى بعض المحطات.
وفى هذا الإطار، توجه رئيس شركة مصر للبترول على رأس حملة تشمل مديرى المناطق إلى محافظة بنى سويف، وتوجه رئيس شركة التعاون للبترول إلى محافظتي أسيوط ثم إلى الوادى الجديد، ورئيس شركة النيل لتسويق البترول يتوجه إلى محافظتي قنا وأسوان.
وطالب الوزير من رؤساء الشركات إعداد تقرير بنتيجة المسح الميدانى للعمل على حل أى عقبات تحول دون تحقيق الاستقرار لسوق توزيع المنتجات البترولية ببعض محافظات الصعيد.
وأشار الوزير أنه يتم ضخ 30 مليون لتر بنزين بنوعية يومياً، وحوالى 45 مليون لتر سولار يومياً.
وأكد الوزير أنه على اتصال مستمر باللواء محمود العشيرى مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة؛ لتكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق وتشديد الرقابة على محطات الوقود لضبط أى مخالفات، ومنع تسريب الوقود إلى السوق السوداء والمتاجرة غير المشروعة فى المنتجات البترولية والقضاء على كافة صور استغلال المواطنين.
ولفت إلى أنه تلقى تقريراً من اللواء العشيرى أفاد بأن عدد القضايا التي تم ضبطها خلال الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الحالي في محافظات الصعيد بلغت 38 قضية بإجمالى حوالى 241 ألف لتر من البنزين والسولار، تتمثل القضايا في تجميع الوقود بقصد الاتجار في السوق السوداء والامتناع عن البيع للجمهور.