رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصر للطيران" تواصل رحلاتها لعودة الحجاج المصريين والفلسيطنيين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران شريف فتحي ، أن الشركة أشرفت على الإنتهاء من مرحلة عودة الحجاج إلى أرض الوطن، وبنهاية رحلات يوم غد الاثنين سيكون تم نقل 45 ألف حاج على متن 190 رحلة جوية منذ بداية موسم العودة من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى مطاري القاهرة وبرج العرب بالأسكندرية .

وأضاف فتحي في تصريح له اليوم الأحد ، أنه من المقرر أن يشهد غدا بداية رحلات العودة للحجاج الفلسطنيين حيث سيتم نقل 2500 حاج فلسطيني من مطار المدينة المنورة على متن 9 رحلات جوية إلى القاهرة.

من جانبه قال رئيس مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار هشام النحاس ، أن الشركة ستسير غدا 18 رحلة جوية من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى كل مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي ومطار برج العرب بالأسكندرية وذلك لنقل 4500 حاج من حجاج أسر الشهداء ومحافظات دمياط وبني سويف والشرقية والقاهرة وكفر الشيخ وتضامن محافظات الجيزة ومرسى مطروح والأسكندرية والقاهرة والبحيرة، بالإضافة نقل حجاج الترانزيت المتجهين إلى بانكوك و الجزائر و لاجوس و أمستردام و مدريد وكوبنهاجن وباريس ولندن وبرشلونة وفرانكفورت ونيروبي .. فضلا عن حجاج شركات السياحة والأفراد ، كما تسير الشركة بعد غد الثلاثاء 19 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة لنقل 4800 حاجا.

وأضاف النحاس أن الشركة سيرت اليوم 20 رحلة من جدة و المدينة المنورة لعودة 4657 حاجا، و ذلك بواقع 8 رحلات من جدة على متنها 1688 حاجا من حجاج السياحة و الأجانب و قرعتى كفر الشيخ و القاهرة بالإضافة إلى حجاج بعثات وزارات الداخلية و التضامن الاجتماعى و الأوقاف، بالإضافة الى 12 رحلة من المدينة على متنها 2969 حاجا من حجاج السياحة و الأفراد و قرعتى الشرقية و القليوبية و حجاج ترانزيت شارل ديجول و فرانكفورت و برشلونة و بروكسل و تورنتو و نيروبى و دار السلام و مسقط و الجزائر.