رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شرطة الاحتلال تفرض قيودا جديدة على دخول الأقصى والبلدة القديمة بالقدس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم الأحد ، عن استمرار منع الرجال دون الخمسين عاما من دخول المسجد الأقصى ، ولأول مرة منع دخول المواطنين الفلسطينيين إلى البلدة القديمة من أي باب باستثناء باب الأسباط.

وأفادت شرطة الاحتلال الإسرائيلي - في بيان لها - بأنها ستسمح فقط بدخول الطلبة والتجار من باب الأسباط ، فيما لن يسمح بالدخول من من أي باب آخر.
وفي الخليل ، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها وممارساتها القمعية ضد سكان قرى شرق يطا ومنعتهم من الحركة ، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت الطريق المؤدية إلى القرى في يطا ، بالقرب من مستوطنتي "كرمئيل" و"سوسيا".

كما حاول مستوطنو مستوطنة "سوسيا" الوصول إلى منازل الفلسطينيين في منطقة وادي الرخم للاعتداء عليهم ، ومنع مستوطنو مستوطنة "متسبي يائير" المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى منازلهم عبر طريق بير العد المؤدي إلى قرية جنبا في يطا ، وأغلقوا الطريق بالحجارة.

من جهة أخرى ، وقعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي على مدخل مخيم العروب شمال الخليل ، أطلق خلالها الجنود وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المخيم.