رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أمين حزب المحافظين: لن نتاجر بأحلام البسطاء

بشري شلش أمين عام
بشري شلش أمين عام حزب المحافظين

قال بشري شلش أمين عام حزب المحافظين، إنه لن يكون من بين المتاجرين بأحلام البسطاء ولن يكون من المتاجرين بالحريات والدين، مستبعدًا تشكيل حزبه للحكومة خلال المرحلة الحالية إلا أنه يسعي لضم نواب آخرين، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي يعقده الحزب للإعلان عن برنامجه الانتخابي.

وطرح شلش خلال المؤتمر رؤيتهم بضرورة إضافة وزارة للشئون الداخلية لتفعيل الآليات التي تساهم في محاربة الفساد، بالإضافة إلي إنشاء وزارة خاصة بالمشروعات الصغيرة، مؤكدًا إن وزارة الاستثمار أهملت المشروعات الصغيرة بالرغم من مساهمتها بنسبة كبيرة في الاقتصاد القومي قد تصل إلي 81% في القطاع الدولي من المشروعات الصغيرة و75% في سوق العمل و16% مشروعات صناعية.

ولفت إلي أن مصر لاتستفيد من المشروعات الصغيرة إلا بنسبة ضئيلة لا تتعدي 5%، مطالبًا بضرورة تغيير قانون المشروعات الصغيرة رقم 24 لسنة 2015 والذي لا يحوي سوى صفحتين فقط ولا نستفيد منه بشيء، كما طالب بإنشاء بنك متخصص لتمويل المشروعات الصغيرة بسياسات ائتمانية تناسب صغار المستثمرين.

وأشار إلى ضرورة أن تمهل الحكومة وزارة الصحة سنتين فقط لتفعيل نظام الجودة الشاملة، مشددًا علي ضرورة تعيين نواب لرئيس مجلس الوزراء بأن يكونوا همزه وصل بينه وبين الشعب ونواب مجلس النواب.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، طالب شلش، بفتح باب التطوع للشباب، موضحًا ضرورة العمل علي خلق كوادر شبابية قادرة علي المساهمة في القضاء علي الإرهاب مع إقامة فروع لكلية الشرطة في الصعيد والإسكندرية.

وأكد ضرورة وجود مرجعية أخلاقية في العمل تسمى "الايزو" لإعلاء ثقافة وقيمه العمل، وطالب بعدم قصر دور النقابات العامة على تقديم الخدمات فقط، لافتًا إلى أن أصحاب المعاشات يبلغ تعدادهم 25 مليونا لابد من استثمار أموالهم والاستفادة منها.