رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتحدث العسكري: قتل وضبط 62 إرهابيا ومشتبها بهم وتفجير 63 عبوة ناسفة

صورة
صورة

أعلن المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، قيام القوات الجوية بتدمير عدد من البؤر والأوكار التي تتحصن بها العناصر الإرهابية، وذلك ضمن عمليات اليوم الثامن لـ" حق الشهيد".

وأوضح أن المجموعات القتالية التابعة للجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزي استمرت في تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد ، وإحكام سيطرتها الكاملة على هذه المناطق.
وأضاف سمير- فى بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"- أن حصيلة اليوم الثامن للعملية "حق الشهيد" أسفرت عن قتل عدد 11 من العناصر الإرهابية المسلحة التي بادرت بإطلاق النيران على القوات خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها.

وأشار إلى أنه تم القبض على 51 فردًا من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر، وتفجير عدد 63 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك.

كما تم العثور على 1000 مفجر كهربى تستخدمها العناصر التكفيرية للتفجير عن بعد ، وقامت القوات بتدمير وحرق 55 عشة ووكرا تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.

وتابع بيان المتحدث العسكري، أنه تم تدمير عدد 5 عربات وضبط 3 عربات دفع رباعى، وحرق وتدمير 26 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية يتم استخدامها في مراقبة واستهداف القوات.

وتم اكتشاف وتدمير 4 مغارات تتحصن بها العناصر التكفيرية، وضبط 2000 لتر سولار، وضبط وتدمير مجموعة من الملابس العسكرية والأدوات التى تستخدمها العناصر التكفيرية.

وقال إنه نتيجة لانفجار عبوة ناسفة؛ تم استشهاد جندي وإصابة آخر.

واختتم البيان بالتأكيد على مواصلة القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها .