رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليبيا تدعو الصين للضغط في مجلس الأمن لتفعيل قرار رفع حظر التسليح

جريدة الدستور

بحث وزير الخارجية الليبي محمد الدايري مع نظيره الصيني وانج يي، خلال زيارته إلى بكين الحالية سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية الليبية رامي كعال -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- إن الدايري أعرب خلال اللقاء عن الامتنان للجانب الصيني على دعوة الحكومة الليبية المؤقتة لحضور احتفالات الشعب الصيني، مؤكداً أن هذا دليل ساطع على عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف المتحدث أن الدايري وضع نظيره الصيني في مجريات الحوار الليبي الذي تشرف عليه الأمم المتحدة، وما وصل إليه حتى الآن.

وأوضح أن وزير الخارجية الليبي دعا، خلال الاجتماع، الصين باعتبارها عضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي، إلى الضغط من داخل المجلس للنظر بشكل عاجل في تفعيل قرار رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي وهو القرار الذي حيا فيه مجلس الأمن تصدي الحكومة الليبية الشرعية لظاهرة الإرهاب.

وأكد أن الدايري جدد التنبيه إلى معاناة ليبيا الشديدة من الإرهاب الذي يمثله تنظيم "داعش" الإرهابي والمجموعات الإرهابية المماثلة وأن الأعمال الإرهابية التي وقعت بمدينة سرت أيام 12 و13 و14 والتي كانت واضحة وجلية لخير دليل على خطورة ما تتعرض له ليبيا.

وأكد الدايري أن ليبيا والصين شريكان في مكافحة جماعات الإرهاب التي تتخذ من الاسلام ستاراً لعملياتها المتطرفة حيث تعاني ليبيا تهديدات إرهابية خطيرة الاسلام منها براء كما تواجه الصين جماعات إرهابية مماثلة.