رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور ..تكريم الفنان محمود ياسين بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

جريدة الدستور

نظم مهرجان الإسكندرية السينمائي اليوم الجمعة، ندوة لتكريم الفنان الكبير محمود ياسين، الذي تحمل الدورة الحالية للمهرجان اسمه، وسط حضورعدد كبيرمن الفنانين والإعلاميين والنقاد وصنع السينما أبرزهم الفنان سامح الصريطي ومادلين طبر ومجدى كامل والمخرج أحمد صقر وجمال عبدالحميد والفنانة مها أحمد والسيناريست عاطف بشاي وفاروق صبري، والمخرجه أنعام محمد علي.

وقال أمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، إن محمود ياسين هو أحد أبرز الفنانين في النصف قرن الأخير في السينما المصرية والعربية العربي. 

وقال الفنان محمود ياسين: اعتز بهذا التكريم العظيم الذي يبارك تاريخًا طويلًا من الاجتهاد، وانتم دائمًا الدافع القوي المؤثر الذي يتوقع من فنانه أن يكون قدوتنا للأجيال القادمة، ولكم مني جزيل الشكر ولمهرجان الإسكندرية الخالد الذي صنعنا له من سنواتنا مكانة ضحمة وعملاقة وسط مهرجانات العالم على شاطئ البحر الأبيض المتوسط لتكون الإسكندرية صاحبة الإبداع والفن الرقي. 

وقالت الفنانة مادلين طبر: الفنان محمود ياسين مدرسة كبيرة لي وتعلمت منه الكثير، وتابعت "أنا سعيد جدًا بتواجدي في تكريمك وربنا يخليك لينا أستاذ وقائد"، وأضافت الفنانة نرمين الفقي "أنا بعتبر حضرتك أب لي ومعلم ومدرس وربنا يخليك لينا"، وقال الفنان صبري فواز  إنه قرر أن يكون ممثل بسبب الفنان محمود يس والأعمال التي قدمها وتركت أثرًا في نفوس الجمهور، خاصة أنه تأثر بها للغاية.

وبعثت الفنانة سميحة أيوب برسالة للفنان محمود ياسين قالت فيها "أنت يا محمود صديق الكفاح والضرب كنا نسهر سوايًا للصباح وننتقل من مكان ﻵخر، فأنت لم تبخل على أحد بجهدك، سواء مخرج جديد أو قديم والأهم أن العمل كان يحمل رسالة للجمهور شاركتك يا صديقي في مسرحية الخديو، الذي لم يتم عرضها لأسباب سياسية، وتم عرضها بعد فترة كبيرة وأنا اعتز بك صديقًا وأخًا".