رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أفلام عيد الأضحى.. ما بين "الكوميدي والأكشن والدراما الاجتماعية"

زينة وتامر حسني وعلا
زينة وتامر حسني وعلا غانم وياسمين عبد العزيز وآسر ياسين

بدأت خريطة أفلام عيد الأضحى في الظهور؛ حيث يتنافس على شباك التذاكر هذا الموسم عدد من الفنانين، منهم من غاب عن الساحة السينمائية منذ فترة، وآخر حجز مكانه بين أفلام العيد دائماً.

ويدخل سباق التنافس هذا العيد 6 أفلام، يتنوع مضمونهم بين الكوميديا والأكشن والدراما الاجتماعية.

من ظهر راجل
بطولة آسر ياسين، والوجه الجديد ياسمين رئيس، وإخراج كريم السبكي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، حول شخصية شاب يعشق الملاكمة "آسر ياسين"، ويتمنى أن يصبح ملاكما شهيرا، ويسعى لتحقيق ذلك، ويقع في غرام "ياسمين رئيس" التي تعيش في حارة شعبية، لكنه يواجه الكثير من المعوقات.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من الفنانين، منهم محمود حميدة، وياسر جلال، وصبري فواز، وشريف رمزي، ووليد فواز.

أبو شنب
وتدخل النجمة ياسمين عبد العزيز، السباق بفيلم "أبو شنب" أحدث أعمالها منذ فيلمها الأخير "جوازة ميري" في 2014، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول ضابطة بالشرطة النسائية، تجسد شخصيتها "ياسمين" تتعرض لمواقف كوميدية، خصوصا مع مناقشتها لظاهرة التحرش الجنسي، والسرقة بالإكراه، وخطف الأطفال، وغيرها من القضايا الاجتماعية.

ويعد اسم الفيلم "أبو شنب" اسما مبدئيا قابل للتغيير.

عمود فقري
تنافس النجمة "علا غانم" في موسم عيد الأضحى 2015 بفيلم "عمود فقري"، الذي انتهت من تصويره، بعد تأجيله أكثر من مرة، بسبب انشغال معظم أبطاله بتصوير مسلسلات شهر رمضان.

ويشارك في بطولة الفيلم وائل علاء، إيناس النجار، وهياتم، عبد الله مشرف، أحمد صيام، سامي مغاوري، ويناقش بعض المشاكل اليومية التي يعاني منها الشباب في مصر.

شارع محمد على
وينافس في سباق أفلام عيد الأضحى هذا العام، فيلم "شارع محمد علي"، بطولة الممثلة غادة إبراهيم، التي تعود للسينما بعد غياب طويل، بالاشتراك مع شمس، وإيمي طلعت زكريا.

ويناقش الفيلم الواقع المعيشي الصعب للفنانين الشعبيين في مصر وانهيار الرقص الشرقي، خصوصا ممن يعملون في شارع محمد علي، الذي يضم عددا كبيرا من الموسيقيين والفنانين والفنانات.

وفيلم "شارع محمد علي" قصة للمغني ناصر صقر، وسيناريو وحوار أيمن بكري، ومن إخراج وائل السمنودي.

الليلة الكبيرة
تدور أحداث فيلم "الليلة الكبيرة" بالكامل في ليلة واحدة، بداخل أحد الموالد الشعبية، مستعرضا عالمها، والأحداث المصاحبة لها من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضا الأسواق التي تقام حول هذه الموالد.

ويسرد المؤلف أحمد عبد الله، والمخرج سامح عبد العزيز، هذا الواقع من خلال مجموعة من القصص التي تحدث سواء للقائمين والعاملين في هذه الموالد، أو الزائرين في ذلك اليوم في إطار اجتماعي درامي.

ويضم فيلم "الليلة الكبيرة" مجموعة كبيرة من النجمات، منهن زينة، وسمية الخشاب، ووفاء عامر، وصفية العمري، إلى جانب صبري فواز، وعمرو عبد الجليل، وياسر جلال، وسيد رجب.

والفيلم من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكي.

أهواك
يشهد الفيلم على اللقاء الفني الأول بين النجمين تامر حسني، وغادة عادل، ويلعب تامر في أحداثه دور طبيب تجميل، بينما تجسد غادة شخصية سيدة مطلقة تعيش في حي الزمالك، يلتقيان وتحدث بينهما مفارقات درامية طوال الأحداث التي تدور في إطار كوميدي.

ويشارك في بطولة "أهواك" الفنان محمود حميدة، وأمل رزق، وأحمد مالك، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج محمد سامي.