رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تعليقه "قصة إنسانية"..

بالصور.. رواد "فيس بوك" يصفون أوباما بـ"اللطيف"

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

أثار تعليق باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، على قصة إنسانية منشورة على موقع "فيس بوك"، اهتمام رواد ومستخدمي الموقع، الذين رأوا أنه أمر غريب، نظرًا لضيق وقت أوباما ومشاغله الكثيرة.

قالت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، إن أوباما تصفح موقع "فيس بوك" في وقت فراغه، ولفت نظره قصة إنسانية منشورة على صفحة "Humans of New York"، التي مصممة لتعرض صورة 10 آلاف شخص من نيويورك، وبجانب صورة كل شخص مقولة أو قصة قصيرة من حياته.

وأوضحت الصحيفة، أن هذا الصيف انتقل المسؤولون عن الصفحة من الولايات المتحدة إلى إيران، لينشروا صور وقصص جديدة، مضيفة أن صورة أمس كانت لوالد وابنه، حيث يقص الأب "قصة عاطفية" عن الابن.

وأشارت الصحيفة، أن القصة أثارت مشاعر الرئيس الأمريكي، ودفعته ليعلق عليها من الحساب الرسمي للبيت الأبيض.

وكتب الأب على الصفحة "اليوم عيد ميلاده العاشر، هو صبي عاطفي وحساس جدا، هو يحب أن يساعد الناس في مشاكلهم، في إحدى المرات، عندما كان يبلغ 5 أعوام، جاء معي لسوبر ماركت لكي نبتاع 2 كيلو من المشمش الطازج، وجعلته يحمل حقيبة المشتريات إلى المنزل، وسار ورائي في الطريق، بعد حين طلبت منه أن يعطيني الحقيبة، فقال: "لا أستطيع، أنا سأحملها حتى نصل، أدركت بعد ذلك أني كنت أعلمه الإنسانية".

ومن جانبه، علق أوباما على هذه القصة، قائلًا: "يا لها من قصة ملهمة، فمن الأمور التي ترضيك كوالد، هي أن ترى القيم التي كنت تغرسها في أطفالك، تبدأ في الظهور خلال أفعالهم، وهذا ما حدث معي، أمل أن لا يفقد أبدًا هذا الصبي رغبته في مساعدة الآخرين، وأنا سأواصل ما أفعله أبذل قصارى جهدي لأجعل هذا العالم مكان يعيش به هذا الصبي وكل من يشبهه ويرتقوا إلى ما يستحقونه".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "وإذا قابلته ذات مرة، أتمنى أن يكون محتفظ لي بحبة (مشمش).. BO".

وحاز تعليق أوباما على إعجاب مستخدمي "فيس بوك"، حيث كتب أحدهم "يا له من لطيف.. لماذا لا لدى المملكة المتحدة (باراك) مماثل، لطيف منه أن يقتطع من وقته ليكتب هنا".

بينما كتب مواطن أمريكي: "عندما يكتب أوباما بوست أو تعليق بنفسه يكتب في آخره "BO"، ولكن عندما يكتب الموظفين تعليقات من حسابه يوقعون باراك"، وعلق آخر "أنه رجل جيد.. أنا أعرفه وقابلته عدة مرات فهو عطوف جدًا ويرعى زوجته ميشيل جيدًا".