رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي ببورسعيد

جريدة الدستور

أعلن اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد، عن استعداد المحافظة مبكرا لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه قرر تشكيل لجنة من مديرية التربية والتعليمية وهيئة الأبنية التعليمية للمرور على جميع المدارس بالمحافظة، والبالغ عددها 213 مدرسة لرفع كفاءة جميع المدارس التي تحتاج إلى أعمال صيانة قبل بدء العام الدراسي.

وأضاف المحافظ أنه سيقوم بجولات ميدانية على مدارس المحافظة، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وأن الكتب الدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية قد وصلت بنسبة 90% والمرحلة الثانوية بنسبة 50% نظرا لوجود بعض التعديلات في المناهج .

وأوضح بدء توصيل التيار الكهربائي إلى نقاط التفتيش الشرطية البالغ عددها 4 بعد قيام مديرية الكهرباء بعمل المقايسات اللازمة ومن المنتظر الانتهاء من أعمال التوصيل خلال شهرين.

وقال إن المحافظة تدعم بشكل كامل جميع المبادرات التطوعية التي يقوم بها الشباب ومنظمات المجتمع المدني من أجل المساهمة في أعمال التجميل والنظافة في بعض المناطق.

ووجه رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في حملات التوعية والنظافة كما وجه رؤساء الأحياء بفتح جميع دورات المياه العمومية المغلقة وتشغيلها على الفور، وكذلك القيام بتفعيل المحاضر والغرامات البيئية على أصحاب المحلات الذين يقومون بإلقاء القمامة أمام محلاتهم وإلزامهم بوضع صندوق أمام كل محل.

وأشار المحافظ إلى أن المجلس التنفيذى للمحافظة بحث طلب إحدى المجموعات الاستثمارية بشأن تخصيص مسطح أرض بحوالي 8 أفدنة لإنشاء مؤسسة طبية خدمية في غرب بورسعيد، حيث تم التأكيد على ضرورة موافقة وزارة الصحة ووزارة البيئة على إقامة المشروع.

وشدد المحافظ على قيام جميع المقاولين بالمحافظة بالتأمين على جميع العمال وتوفير السلامة المهنية لهم حفاظا على أرواحهم مع قيام مديرية الإسكان بعقد اجتماع معهم وإلزامهم بتوفير كافة وسائل الأمان للعامل أثناء تأديته لعمله.

وأشاد المحافظ بالجهود الأمنية الكبيرة بالمحافظة والمتمثلة في حملات إزالة الإشغالات المكثفة التي تقوم بها والتي تشارك فيها المرافق والمرور والأحياء.