رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئاسة: زيارة السيسي إلى الصين تعكس العلاقات القوية بين البلدين

جريدة الدستور

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بان زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الي الصين تعكس العلاقات القوية ورغبة الجانبين في تنمية العلاقات الاستراتيجية الشاملة التي تم اطلاقها خلال زيارة الرئيس السابقة في شهر ديسمبر الماضي الي بكين.

وأضاف يوسف انه كانت هناك رغبة واضحة من الجانبين علي التنمية والتطوير للعلاقات في كافة المجالات .

وأشار يوسف فى تصريحات للوفد الاعلامى المصرى قبل مغادرة الرئيس السيسى مقر اقامته فى بكين متوجها الى المطار للتوجه الى اندونيسيا لاكمال جولته الآسيوية الحالية، الي انه كان هناك حرص علي دفع وتعزيز التعاون في المجالات الثقافية والسياسية والاقتصادية والتشاور والتنسيق المشترك في المحافل الاقليمية والدولية .

وأوضح السفير علاء يوسف انه تم خلال الزيارة التوقيع علي اتفاقيتين وتم الاتفاق كذلك علي استمرار مجموعة العمل المشتركة المكونة من وزيري التجارة والاستثمار من مصر ورئيس هيئة التنمية والاصلاح ووزير التجارة في الصين من اجل بدء تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها .

وحول موعد زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للقاهرة قال يوسف انه جار التنسيق والتشاور بين الجانبين المصري والصيني علي تحديد موعد الزيارة خلال الفترة المقبلة .

وفيما يخص زيارة الرئيس السيسي الي اندونيسيا والتي تبدأ اليوم الجمعة قال السفير علاء يوسف ان هذه الزيارة تعد الاولي لرئيس مصري منذ فترة طويلة جدا لاكثر من ٣ عقود ، واضاف ان القاهرة وجاكرتا تربطهما علاقات تاريخية وكانت مصر من اولي الدول التي تعترف باستقلال اندونيسيا وشهدت العلاقات بين البلدين مواقف متميزة وعلاقات قوية علي مدي سنوات طويلة وهناك اتفاق في الروئ بين الجانبين في العديد من القضايا .

وأكد السفير علاء يوسف ان زيارة الرئيس السيسي ستكون دفعة جديدة للعلاقات وخطوة نحو مزيد من تطويرها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مصالح الشعبين .

وأضاف المتحدث الرسمي ان الجولة الاسيوية للرئيس السيسي تعكس توجه مصر نحو الانفتاح علي كافة المناطق الجغرافية وتاكيد سياسة مصر نحو مد يديها للجميع والعمل علي التعاون مع كافة الدول وعدم التركيز علي مجموعات بعينها .