رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. تكريم المخرج محمد عبد العزيز بمهرجان الإسكندرية السينمائي

جريدة الدستور

أقام مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر المتوسط فى دورته الـ31 ندوة لتكريم المخرج الكبير محمد عبد العزيز بحضور عدد كبير من الفنانين وصناع السينما .

وكان من أبرز الحضور لبلبة ومنال سلامة و إلهام شاهين والفنان مجدى كامل و والفنانة مها احمد والمذيعة بوسى شلبى و الفنان الكبير سمير صبرى والمخرج على عبدالعزيز والمنتج فارق صبرى والمخرج عادل أديب والسيناريست عاطف بشاى والمخرج أحمد صقر.

وفى بداية الندوة وجه المخرج الكبير محمد عبد العزيز الشكر لجمعية كتاب ونقاد السينما على التكريم فى هذه التى دورة تحمل اسم الفنان الكبير محمود ياسين وتحمل احدى مسابقتها اسم الفنان الكبير نور الشريف ويشاركنى فى التكريم الفنانة سوسن بدر والسينارست فاروق صبرى.

وقال عبدالعزيز انه تعرض وجيله لمقاومة عنيفة من الأجيال السابقة التي تكبرهم سنا، وخاصة عندما أرادوا أن ينشئوا معهدا للسينما، مؤكدا أن الدكتور ثروت عكاشة كان له دور كبير فى إقامة المعهد فى ثلاثة شهور فقط لافتا انه كان من ثانى الدفعات التى تخرجات من المعهد.

وأضاف قائلاً "لقد خضنا معركة شرسة لاقناع الاجيال التى تسبقنا من خلال تقديم اعمال جيدة، لافتا الى انه تعرض هو جيله من المخرجين لسخريه كبيرة من المثقفين فى ذلك الوقت ".

وتابع "لولا انشاء معهد السينما عام 59 لتعرضت العملية السينمائية لأزمة سيئة كبيرة، مشيرا الى انه كان المعهد الوحيد الذى يستقطب الطلاب من جميع انحاء الوطن العربى وتخرج منه كوادرا فنية كان لها دور كبير فى اثراء الحياة الفنية ".

ومن جانبها قالت الفنانة إلهام شاهين انها حققت نجاحاً كبيرا جدا بالمسرح بفضل المخرج محمد عبدالعزيز من خلال مشاركتها فى مسرحية بهلول فى إسطنبول.

ومن جانبها، أضافت الفنانة لبلبة إن فاروق صبرى المنتج والمخرج محمد عبدالعزيز قد عرضوا عليها البطولة المطلقة فى فيلم خلى بالك من جيرانك وحقق الفيلم نجاحاً كبيرأ وكان من اهم افلامها.