رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. وزير التعليم الفني يوافق على إقامة مدرسة فندقية بالوادي الجديد

جريدة الدستور

وافق وزير التعليم الفني والتدريب الدكتور محمد يوسف، اليوم، على تدعيم مدارس ثانوية زراعية بمدن الفرافرة وبلاط وباريس بالوادي الجديد بـ 3 آبار جوفية، وتدعيم التعليم الفني بـ800 مقعد للطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما قرر الوزير، تكليف هيئة الأبنية التعليمية للمتابعة والموافقة على إنشاء فصول تكون نواه لإنشاء مدرسة فندقية بمدينة الخارجة والعمل على التوسع تدريجيا في النشاط على مستوى باقي المدن والموافقة على فتح نظام الدراسة بالمدارس الثانوية الفنية بنظام الخمس سنوات.

وكلف الوزير مدير التوجيه الفني بالمحافظة روبيل شاروبيم بإعداد دراسة شاملة بالاحتياجات الفعلية من هده الفصول عل ىمستوى التعليم الفني الزراعي والتجاري والصناعي.

وأكد وزير التعليم الفني، أن خطة الوزارة تعتمد بشكل أساسي حاليا على ربط الدراسة بسوق العمل والمصانع بهدف تخريج دفعات من الطلاب لديهم الخبرة العملية في اقتحام مجال العمل وتنفيذ كافة الأعمال الحرفية التي يعاني منها قطاع العمل الميداني ويحتاج إلى عشرات آلاف من الخريجين لسد العجز في الكثير من الحرف المهنية في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن العام الدراسي المقبل سيشهد تنفيذا فعليا لخطة التطوير والتي منها تطبيق الدراسة النظرية خلال العامين الأولين على أن يكون العام الثالث تدريب ميداني للطلاب بالمصانع والمزارع بهدف خلق روح تعاون عملي مابين المجتمع الطلابي وأصحاب المصانع والمستثمرين.

كان محافظ الوادي الجديد اللواء محمود عشماوي، استقبل وزير التعليم ووفد رفيع المستوى من الوزارة، حيث عقدا اجتماعا تم خلاله عرض أهم مطالب التعليم الفني وسبل تدعيمه من أجل النهوض بالتنمية بالوادي الجديد الذي يعاني من نقص شديد من العمالة الفنية الماهرة وعجز في أعضاء هيئة التدريس والمطالبة بإنشاء مدارس فندقيه بمدينتي الخارجة والداخلة بصفه أولية.

وعقب الاجتماع كرم وزير التعليم الفني يرافقه محافظ الوادي الجديد عددا من الخريجين الذين اجتازوا الدورات التدريبية تحت مسمى وظيفتك جوا بيتك بتخريج 850 فتاة من المتدربات على أعمال الملابس الجاهزة والتريكو والنجارة والاربيسك والمنتجات الجلدية بدعم من وزارتي الصناعة والقوى العاملة.