رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أصالة تعليقًا على غرق الطفل السوري: لو هذا ثمن الحرية فلتحيا العبودية

 الفنانة السورية
الفنانة السورية أصالة نصري

أعربت الفنانة السورية أصالة نصري عن حزنها لما يحدث لبلادها، واستياءها الشديد لما حدث للطفل السوري "إيلان كردي"، الذي مات غرقا على شاطئ يقع قرب بدروم، أحد المنتجعات التركية.

ونشرت "أصالة" -عبر صفحتها الرسمية علي موقع "فيس بوك"- صورة للطفل السوري الغريق "إيلان كردي" وعلقت عليها قائلة: "ياالله، لو هاد تمن الحريه فلتحيا العبودية، وبيكفينا ذُل وقهر وغصة، ياحرام على إنسانيتنا اللي انتحرت بالمجموعات، وصار السوري إذا شب منبوذ وماحدا من أهله بيفتحله بيته، وأمه عقابها متله لأنها جابته، وأبوه مصيره الحسره، وأكبر أمنياته يلاقوله مكان لما يموت، وأطفالنا بكل مطرح عّم بيموتوا، وكل واحد بطريقته وبواب بوشهم بتتسكر وبنتعاطف وبنرجع ننسى".

وأضافت: "بدنا الشعب السوري يتوحد ويقول ياالله وبس، الله اللي بيقدر يحلها لأنه اللي خلقهم الله ليحسوا ببعض وليواسوا بعض بطلوا بدهم هالشعور، يمكن لأنه الشعور بدّه فعل والفعل بدّه إنسان والإنسان متل هالولد ما بنعرف كيف مات".

وكان الطفل السوري "إيلان كردي" واحدا من 16 لاجئا غرقوا قبالة السواحل التركية، بينهم خمسة أطفال وامرأة، لم تثنهم المخاطر عن خوض البحر أملا في الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية، هربًا من الحرب الجارية في سوريا.