رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"سوني موبايل" تكشف عن الجيل القادم من أجهزة المحمول

جريدة الدستور

كشفت سوني للاتصالات المحمولة "سوني موبايل" النقاب عن الجيل القادم من أجهزة الهاتف المحمول مع إطلاق مجموعة Xperia Z5، التي تشمل أجهزة: Xperia Z5 Dual، وأول هاتف ذكي بشاشة 4k في العالم XperiaTM Z5 Premium Dual، وXperia Z5 Compact.

وقال هيروكي توتوكي، الرئيس التنفيذي لشركة سوني موبايل: "لقد أصبحت الهواتف الذكية جزءاً أساسياً من حياة الأفراد، وبما أن المستخدمين يرغبون دائماً في مشاركة مختلف نواحي حياتهم سواء عبر صياغة المحتوى أو مشاركته، فإننا قد وضعنا نصب أعيننا تحقيق أعلى معايير الابتكار في مواصفات أجهزة مجموعة Xperia Z5 من كاميرا رقمية وتقنيات عرض إضافة إلى التصميم، ويأتي ذلك في إطار توفير أفضل منصة تتلاءم مع أسلوب حياتهم ويتفاعلون من خلالها مع محيطهم بصورة ممتعة لزيادة رفاهيتهم واستمتاعهم بالحياة".

وأكدت شركة سوني للاتصالات المحمولة - فى بيان رسمى لها اليوم – أنه سيتم طرح الهاتف الذكي Xperia Z5 Dual وZ5 Compact بالأسواق عالمياً في أكتوبر 2015، أما الهاتف الذكي Xperia Z5 Premium Dual فسيتم طرحه في نوفمبر 2015.

وأوضحت الشركة أنه تم تصميم الهاتف الذكي Xperia Z5 Dual باستخدام معالج الصور Exmor RS الجديد كلياً، وبمزايا فائقة الاستشعار والحساسية، ومقاييس أكبر 1/2.3 ومستشعر سعة 23 ميجا بكسل، وفتحة عدسة G بأقصى اتساع F2.0.

ويعد Xperia Z5 Dual أول هاتف ذكي يعيد صياغة مفهوم التقاط ومعالجة الصور من سوني منذ إطلاق Xperia Z1 من خلال ارتكازه على مواصفات الكاميرا الرقمية، وقد تم تصميمه ليقدم خبرات مذهلة أكثر تطوراً للحصول على صور واضحة وفي منتهى النقاء والدقة بألوان تنبض بالحيوية في كل مرة.

وتم تصميم الشكل الخارجي لجهاز Xperia Z5 Dual من قبل ستوديوهات مركز التصميم الإبداعي لدى سوني في السويد واليابان، وهو يتمتع بمظهر رشيق وانسيابي يجذب من الوهلة الأولى مع الإطار المعدني الأنيق والخلفية بالزجاج البلوري الأسود، إلى جانب مواصفاته الفائقة في مقاومة المياه التي تجعله ملائماً للاستخدام اليومي، ويأتي الجهاز الجديد مع شاشة قياس 5.2 إنش وتصميم مستوحى من منصات عروض أزياء موسم خريف 2015، ويتوفر في درجات لونية أنيقة تشمل الأبيض والأسود الجرافيتي والذهبي والأخضر.