رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تحيا مصر" يطالب بإدراج "الجبهة السلفية" كتنظيم إرهابى

 طارق محمود، الأمين
طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر

طالب طارق محمود، الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، بإدراج الجبهة السلفية كتنظيم إرهابى، من خلال بلاغ للنائب العام، حمل رقم 15370 لسنة 2015.

وأشار طارق إلى أن الجبهة السلفية أغلب كوادرهم وقياداتهم كانوا موجودين فى تجمع رابعة والنهضة الإرهابيين.

وأضاف أن أغلب المصريين الذين انضموا لداعش وأنصار بيت المقدس هم فى الأساس من الجبهة السلفية التي تدعم جماعة الإخوان الإرهابية، ورصدت اتصالات بينهم وبين التنظيمات الإرهابية فى المنطقة للقيام بتجنيد الشباب المتطرف فى تلك التنظيمات.

واستطرد طارق، أن الجبهة السلفية لها العديد من المواقف التى كانت تعمل على إشعال الفتنة الطائفية بين المصريين ومنها إطلاق ما يسمى انتفاضة الشباب المسلم للخروج يوم 28 نوفمبر الماضى، وإحداث فتنة بين جموع المصريين، الذى صدر بشأن ذلك بيان من الجبهة السلفية أقل ما يقال عنه أنه تحريضى، هدفه إسقاط الدولة فى بحر من الدماء والاقتتال الداخلى وتطاول على المؤسسة العسكرية والشرطية والقضاء المصرى.

واتهم طارق الجبهة السلفية فى المذكرة الدعوة إلى التظاهرات بشكل غير سلمى متخذين العنف واجهة لهم، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعيين، والدعوة إلى اقتحام الميادين والاعتصام بها، وتعطيل المصالح الحكومية والأماكن الحيوية، وترويع وتخويف المواطنين، وإثارة الفزع باستخدام العنف والأسلحة النارية، وقطع الطرق العامة، ومقاومة القوات المنوط بها حماية الأفراد والمنشآت، والتسبب فى أعمال الشغب والتخريب وقتل المواطنين الأبرياء.