رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذرغم تسببها في حريق سابقًا..

بالصور.. "رجعت ريما لعادتها القديمة".. القمامة تحاصر الأوبرا

جريدة الدستور

رغم توجيه الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة عدة مرات، بضرورة رفع المخلفات والقمامة التابعة للورش والمخازن الخاصة بدار الأوبرا المصرية، وقطاع الإنتاج الثقافي، ومنح مهلة لمدة أسبوع لمتابعة النظافة، وتفعيل عوامل الأمان إلى أن ذلك استمر لفترة قصيرة وعاد الوضع كما كان عليه سابقا.

وبالرغم من تراكم القمامة والمخلفات خلف المخازن والورش بدار الأوبرا تسبب في نشوب حريق محدود منذ ما يقرب من شهر في ورشة النجارة التابعة للدار، وأسفر ذلك عن بعض الخسائر المحدودة، إلا أن المسؤولين لم يتعظوا إلا بعد حدوث كارثة.

ورصدت عدسة "الدستور" أمس الثلاثاء، تراكم كميات كبيرة من المخلفات والقمامة خلف ورش دار الأوبرا، والتي تسببت سابقا في الحريق الذي كاد يتسبب في كارثة بها، إلا أن قوات الحماية المدنية استطاعت السيطرة عليه قبل زيادته.

وتبين الصور وجود مخلفات من بعض فروع الأشجار، وكميات من الأوراق وبعض مخلفات الورش، وأشياء أخرى، تجمع عليها العديد من القطط والحشرات، التي من الممكن أن تتنشر بكثافة داخل أروقة مباني دار الأوبرا المصرية، بسبب استمرار تواجد القمامة وانتشارها.

وظهرت القمامة بجوار أحد الأبواب الفرعية المغلقة، لمداخل الأوبرا، مما يجعلها عرضة لإلقاء أحد المارة مواد مشتعلة عليها، الأمر الذي قد يسبب أزمة كبيرة، خاصة مع الأعمال الإرهابية التي تشهدها البلاد.

وما رصدته "الدستور" لا يعد تقصيرا من قبل الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية فحسب، إنما يعود أيضًا إلى المسؤولين عن أعمال النظافة.