رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل

محافظ القاهرة جلال
محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد

تفقد محافظ القاهرة جلال مصطفى السعيد، اليوم الأربعاء، أعمال تطوير كورنيش النيل، التي تقوم بها محافظة القاهرة بالتعاون مع وزارة الري بالمنطقة الواقعة بين منزل كوبري 15 مايو، وصولاً إلى جاردن سيتي، مع تطوير كوبري قصر النيل وكوبري الجلاء كمرحلة أولى لتطوير الكورنيش بمحافظة القاهرة.
ورافق المحافظ، خلال جولته التفقدية، اللواء حامد العقيلي، مساعد وزير الداخلية مدير شرطة المسطحات المائية، واللواء مصطفى النمر، من قطاع شمال القاهرة، واللواء إبراهيم عوض، مدير شرطة مرافق القاهرة، واللواء إبراهيم عبد الهادي، رئيس حي بولاق أبو العلا.

وأكد المحافظ خلال الجولة أهمية تطوير كورنيش النيل بما يليق بنيل القاهرة والواجهة النيلية، حيث يشمل التطوير مراسي المراكب والأتوبيس النهري وتخليق ممرات للمشاة بطول الكورنيش وإعداد مدرجات لجلوس المواطنين مع مراعاة تأهيل كافة الأرصفة والأسوار مع إنشاء مساحات خضراء وعودة المظهر الجمالي للكورنيش.

ووجه المحافظ خلال الجولة رئيس حي بولاق بإعادة زرع الأشجار التي يتم خلعها والاستفادة منها في أماكن أخري.
كما أكد المحافظ أنه لن يضار أحد من أصحاب المراكب المرخصة، والتي تم حصرها قبل نقلهم وإعادة تسكينهم بمنطقة الساحل بجوار مسجد العزايمة.

وأشار المحافظ إلى الجهود المبذولة من جانب قوات الأمن بالتنسيق بين الأمن العام وشرطة المسطحات المائية وشرطة المرافق مع أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الري لحفظ الأمن العام، وتسهيل إجراءات سير الأعمال، المقرر الانتهاء منها خلال شهرين.