رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. فلكي يتنبأ بوفاة 5 فنانين.. والإبراشي: أنت قاتل

جريدة الدستور

نشبت مشادة كلامية بين أحمد شاهين، عالم الفلك، والإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساءً" المُذاع على فضائية "دريم"، بسبب تنبؤ شاهين بوفاة 5 فنانين خلال هذا العام وهم؛ بوسي، عزت أبو عوف، نجلاء فتحي، محمود حميدة، خالد الصاوي، وإدعاءه بأن ذلك علم.

وهاجم الإبراشي شاهين قائلًا: "أنت قاتل وتتسبب في إيلام عدد كبير من العائلات، علم مين ده قتل، أنت بتقتل الناس، ودي صلاحيات الله سبحانه وتعالى".

ورد شاهين منفعلًا: "أن أوباما استعان بفلكيين لمعرفة موقع أسامة بن لادن، وأنا الذي ساعدت الدولة للوصول إلى عصام العريان، فأنا السبب في القبض عليه لأنني حددت مكانه، وهناك تسجيل لي بذلك، وممكن الدولة تستعين بي وعلى مسئوليتي، مضيفًا "البعض كان يقول مين أحمد شاهين، ولما لقوا ليا مصداقية جابوني وأخدوا مني الكارنيه بتاعي والملفات، وقالولي أنت ما شاء الله عليك، وأنا قادر أكشف أي حاجة بإذن الله".

وقال الإبراشي: "ما نلغى بقى وزارة الداخلية، وتحكم العالم بقدراتك"، لافتًا إلى أن الجهاز السيادي الذي يعتمد على الدجل والشعوذة لا يليق بأمن مصر القومي، وأن أوباما وصل لـ"بن لادن" بالأجهزة العلمية والتكنولوجية، وليس بـ"المنجمين".

وذكر شاهين أنه تنبأ باغتيال البغدادي، على يد الرجل الأصلع وسيخلفه شخص يبدأ اسمه بحرف العين، وبالفعله خلفه عبد الرحمن، وعلق الإبراشي على كلامه قائلًا: "نحن في انتظار أن يعبدك الناس، أنا سأجاريك في هذه التوقعات، وستكون هذه الحلقة وثيقة، والله سيكشف ادعاءاتك وكذبك، وأنك تكذب على الناس من أجل كسب الأموال، وتجلعهم يصابون بحالة من الهلع والفزع".

وتابع شاهين، أن البرمان القادم سيقام ويتم حله، ورد عليه الإبراشي قائلًا: "هو أنت بتخترع العجلة، سياسيين كتير ممكن يقولوا كده".