رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احذري.. الأطعمة الجاهزة تنفر طفلك من تناول الخضراوات

جريدة الدستور

إذا كنتِ تجدين صعوبة في إقناع طفلك بتناول الخضراوات، من الممكن إلقاء اللوم على الطعام الذي كان يتغذى عليه في مراحل مبكرة من حياته.

فقد وجد باحثون من جامعة جلاسكو الاسكتلندية، أن الأطعمة التجارية الجاهزة المخصصة للأطفال الصغار لها مذاق حلو للغاية لدرجة أن الأطفال لا يقبلون تناول الخضراوات الأقل حلاوة في الطعم في مراحل لاحقة من حياتهم.

وقال الباحثون، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إنه حتى المنتجات التي يكتب عليها أنها تحتوي على مكونات من الخضراوات تكون مليئة بأشكال أكثر حلاوة في المذاق من الخضراوات، مثل: الجزر، والبطاطا.

كما وجد القائمون على الدراسة أيضًا أن العديد من أطعمة الطفل طيبة المذاق المحببة للرضع تحتوي على عصير فاكهة محلى لإعطاء نكهة محلاة أكثر للأطعمة.

وأشار الباحثون إلى أن الأطفال الذين يتم تغذيتهم بالأطعمة التجارية تلك، يصبح لديهم إقبال كبير على الأطعمة المحلاة في مرحلة مبكرة للغاية من حياتهم، مما يعني أنهم سيجدون مذاق الخضراوات غير محبب بالمرة في مرحلة لاحقة.

وأوصى الباحثون الأطباء بتشجيع الأمهات على تغذية أطفالهن بخضراوات معدة منزليًا؛ لتحفيزهم على تذوق نكهات أخرى مفيدة أكثر لصحتهم.