رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البيئة" تجتمع بـ6 محافظين لمكافحة السحابة السوداء

الدكتور خالد فهمي
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

صرح الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، بأنه سيبحث -خلال اجتماعه المقرر عقده في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء- مع الدكتور عادل لبيب وزير التنمية المحلية، ومحافظي 6 محافظات هي "البحيرة، الغربية، كفر الشيخ، الدقهلية، الشرقية، القليوبية"، سبل مكافحة تلوث الهواء المعروفة بالسحابة السوداء، وذلك للتنسيق بشأن موسم حصاد قش الأرز.

وقال فهمي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن الوزارة اتخذت هذا العام، إجراءات حاسمة لمواجهة السحابة السوداء والاستفادة من قش الأرز بدلا من حرقه ليس فقط قش الأرز وإنما جميع المخلفات الزراعية من خلال المنظومة الجديدة لإعادة تدوير المخلفات الزراعية والبدء بمحافظة الشرقية باعتبارها من أكثر المحافظات التي تشتد فيها نوبات تلوث الهواء الحادة ويوجد بها أكبر كم من قش الأرز.

وأكد فهمي أن الاجتماع سيتناول سبل تنفيذ تلك المنظومة والمعدات الجديدة التي وفرتها وزارة البيئة والجهود التي تبذلها لإنجاح تلك المنظومة والدور الذي سيقوم به المحافظون في هذا الشأن.

وأعلن وزير البيئة أنهم سيتعاونون في الفترة القادمة، مع شرطة المسطحات المائية والداخلية؛ لإحكام منظومة إلقاء المخلفات، مشيرا إلى أن كل قيادات الوزارة ستكون متواجدة في الميدان خلال موسم حصاد قش الأرز.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع قيادات وزارة البيئة، وعلى رأسها المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، والدكتور جمال الصعيدي رئيس قطاع الفروع بالوزارة.