رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإعلام الألماني يهتم باكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعي في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اهتمت وسائل الإعلام الألمانية باكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعي في المياه الإقليمية المصرية، مشيرة إلى أنه يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وبثت القناة الأولى الألمانية تعليقًا على الخبر ببرنامج (تاجز شاو)، مشيرة إلى أن حقل الغاز الذي أعلنت شركة (إيني) الإيطالية عن اكتشافه سيوفر لمصر احتياطات عملاقة كافية لتغطية احتياجاتها عبر العقود القادمة، حيث يحوي 850 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي وبعمق 1450 قدمًا.

من جهتها، نشرت صحيفة (فرانكفورتر الجماينه) تحت عنوان "أكبر حقل غاز تم اكتشافه في سواحل البحر المتوسط"، تم الإعلان عن اكتشاف أكبر حقل غاز على الإطلاق فى مياه البحر المتوسط يبلغ حجمه 100 متر مكعب وسيكفي احتياجات مصر على مدار عقود كثيرة مقبلة.

وأشارت من جانبها الدويتش فيلا الإلكترونية إلى بيان الشركة الإيطالية (بالإنجليزية)، حيث ذكرت (إيني) أن الكشف الجديد شروق يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي (تعادل حوالي 5.5 مليار برميل من المكافئ النفطي) ويغطي مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع، وبذلك يصبح الكشف الغازي شروق أكبر كشف يتحقق في مصر وفي مياه البحر المتوسط، وقد يصبح من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم.

من جهتها، نوهت صحيفة (هاندلز بلات) بأن الشركة الإيطالية تعمل بشكل مكثف على مدار ٦٠ عامًا في مجال التنقيب، متطرقة إلى تصريح وزير البترول المصري شريف إسماعيل، "أن الكشف (شروق) يفتح آفاقًا جديدة لاكتشافات أخرى ويسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لدعم الاحتياطيات وزيادة معدلات الإنتاج".