رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قومي المرأة ببورسعيد يلتقي صاحبات المشروعات الصغيرة

صورة
صورة

التقت اليوم المهندسة سحر لطفي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد، المستفيدات من البرنامج التدريبي "صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدماً"، الذي تقيمه منظمة العمل الدولية اللاتي تدربن به على مدار 7 مجموعات تدريبية خلال الفترة الماضية.

ومن جانبها قالت "لطفي" إن اللقاء يأتي في إطار متابعة المجلس للنساء صاحبات المشروعات الصغيرة اللاتي استفدن من التدريب ومعرفة ما واجهته كل منهم من معوقات خلال تطوير مشروعاتهن أو البدء في مشروعات خاصة بهن؛ حيث إنهن جميعاً من صديقات المجلس القومي للمرأة.

وطالب صاحبات المشروعات من فرع المجلس أن تقام لهن ورشة عمل لمناقشة المعوقات، التي واجهتهن وتدريبهن على كيفية تخطيها لاسيما إيجاد مصادر تمويل تناسب ظروفهن ونوع مشروعاتهن ولا تكون عائقا للمشروع.

وناقشت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد مع المستفيدات مبادرة "بطاقتك حقوقك"، التي يشارك بها المجلس من خلال استخراج 750 بطاقة رقم قومي شهرياً بالمجان للفتيات والسيدات وذلك عند استخراجها لأول مرة.

كما عرضت نبذة مختصرة عن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها واختصاصاته وأنشطته وضرورة الإعلان عنه بين النساء في بورسعيد، داعية كل من لديها شكوى أن تتوجه للمكتب لتقديم المساعدة القانونية لها بالمجان.