رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السويد تلقت طلبات لجوء أكثر من ألمانيا بالمقارنة بعدد السكان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهر رسم بياني نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أنه على الرغم من أن ألمانيا تلقت عددا كبيرا من طلبات اللجوء إلا أنها بعيدة تماما عن أن تكون البلد الأولى في هذا الشأن "بالتناسب" مع عدد سكانها.
وذكرت، اليوم الأحد، مجلة "سليت" الناطقة بالفرنسية والتابعة الى مجموعة واشنطن بوست الإعلامية الأمريكية، أن هذا الرسم البياني الذي حمل عنوان "ما هي الدول التي تتعرض لأكبر ضغط ممكن في ظل أزمة هجرة اللاجئين إلى أوروبا؟" كان معبرا جدا، وشمل الرسم 20 بلدا أوروبيا مصنفة حسب عدد طلبات اللجوء منذ عام 2011 .وبالضغط على زر في الرسم يتم ترتيب تلك الدول بالتناسب مع عدد طالبي اللجوء لكل 100 ألف مواطن.
فإذا كانت ألمانيا وفرنسا تتصدران القائمة بخصوص عدد طلبات اللجوء منذ عام 2011 (حوالي 550 ألف طلبا إلى ألمانيا وأكثر من 255 ألف طلبا إلى فرنسا) فإنهما تحلان في نهاية القائمة التي تقارن عدد الطلبات بالتعداد السكاني.
وبهذا المقياس، تحتل كلا من السويد والمجر صدارة القائمة، في حين أن ألمانيا تتلقى ما يقرب من 680 طلب لجوء لكل 100 ألف مواطن وفرنسا تتلقى فقط 380 طلبا لكل 100 ألف مواطن، فإن السويد تتجاوز ألمانيا بحوالي 3 أو 4 أضعاف بينما تتجاوز فرنسا ما يقرب من 6 أضعاف، حيث تتلقى السويد حوالي 2360 طلبا لكل 100 ألف مواطن، أما المجر فتتلقى 1300 طلبا لكل 100 ألف مواطن.