رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسم استقبال رسمية غدا للرئيس السيسي في سنغافورة

السيسي
السيسي

تجري صباح غد، مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الرئاسة في سنغافورة أستانا، بعدها يعقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس السنغافوري توني تان، تعقبها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بالإضافة إلى قضايا مكافحة الإرهاب والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن السيسي يلتقي خلال زيارته بقصر الرئاسة السنغافوري أيضا مع لي هسيين لونج رئيس وزراء سنغافورة، حيث يقع مقر الحكومة أيضا ويقيم الرئيس السنغافوري مأدبة عشاء تكريما للرئيس، كما سيعقد الرئيس لقاءً خاصا مع كبار المستثمرين في سنغافورة على مأدبة غذاء في مقر إقامته، بعدها يدلي الرئيس بحديث تليفزيونى إلى قناة آسيا الإخبارية نيوز آشيا في منطقة جنوب شرق آسيا بعدها يتجه الرئيس إلى قصر الرئاسة السنغافورى لحضور مأدبة عشاء أقامها رئيس سنغافورة تكريما للرئيس، حيث يتم تبادل كلمات بين الرئيسين وفي اليوم الثالث للزيارة الرئيس السيسي بزيارة ميناء سنغافورة وهو ميناء ضخم يتسم بالدقة والسرعة قبل أن يغادر سنغافورة.

وأكد السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي سيعقد لقاء مع رجال الأعمال يتسم بأهمية كبيرة، خاصة بالنسبة للجانب السنغافوري الذي أبدى استعداده للتواجد بشكل قوي في السوق المصري، خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، ويسعي المستثمر السنغافوري الي التعرف من الرئيس خلال لقاء اليوم علي افضل فرص الاستثمار في محور قناة السويس ومصر بشكل عام.

وقال علاء يوسف أن زيارة الرئيس الي سنغافورة لا تقتصر علي الجانب الاقتصادي فقط، وانما هناك جوانب وقضايا سياسية مشتركة يبحثها الرئيس في لقائه غدا مع الرئيس السنغافوري.. وقال ان سنغافورة سبق ان ابدت دعمها وتأييدها لمصر للحصول على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي 2016-2017.