رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. الإضرابات تجتاح إسرائيل.. ومطار "بن جوريون" بأول القائمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد موانئ إسرائيل ومطار بن غوريون ومعبر الكرامة "اللنبي" اليوم، الأحد، إضرابات كبيرة في حركة المسافرين والبضائع، نتجية تعليق العمل لعدة ساعات من قبل الموظفين استجابة لقرار "الهستدروت" -الاتحاد العام لنقابات العمال الإسرائيلية- بالتضامن مع موظفي سلطة البث بسبب نية فصل 1500 موظف منهم.

ووفقا لما نقلته وكالة معا الفلسطينية عن وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن موظفي معبر الكرامة "اللنبي" سيعلقون العمل عند الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم كذلك الحال مع مينائي أسدود وحيفا.

وبالوقت ذاته الذي علق به موظفو مطار بن جوريون العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة حتى الثانية عشرة ظهرا، وبعد مفاوضات بين الموظفين وسلطة المطار تم الاتفاق على إضراب لمدة نصف ساعة لكافة الموظفين، على أن يعود أغلبهم للعمل في حين يبقى عدد منهم معلقا للعمل لمدة ساعتين.

وأشارت المواقع الإسرائيلية إلى أن مطار بن جوريون يشهد حركة نشطة للمسافرين، وهذا ما شكل قلقا شديدا لهيئة سلطة المطار ما دفعها لفتح مفاوضات مع الموظفين لتقليل الضرر الشديد نتيجة توقف الرحلات وتأخر بعضها في حين سوف يشهد معبر الكرامة "اللنبي" وكذلك مرفأ حيفا وأسدود تعليقا كاملا للعمل.

وذكرت الوكالة أن قرار الهستدروت الإسرائيلي يأتي بتعلق العمل اليوم تضامنا مع ما يقارب 1500 مستخدم في سلطة البث الإسرائيلي نتيجة نوايا بفصلهم عن العمل، وتعتبر هذه الخطوة بتعليق العمل اليوم جزءا من عدة تحركات قادمة لوقف التوجه بفصل موظفي سلطة البث الإسرائيلي؛ حيث يتوجه اليوم 150 موظفا من سلطة البث مع عائلاتهم للاعتصام أمام الكنيست الإسرائيلي.