رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسرة طالبة صفر الثانوية العامة: تقرير الطبيب الشرعي "مسيس"

مريم ملاك
مريم ملاك

استنكرت أسرة الطالبة مريم ملاك ذكري - الحاصلة على صفر% في امتحانات الثانوية العامة - من نتيجة تقرير مصلحة الطب الشرعي، التي أعلنها الدكتور هاني عبد الحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي.

وجاء في تقرير الطب الشرعي، أن الخطوط الموجودة بأوراق الإجابات الخاصة بالطالبة مريم تتطابق تمامًا مع الخطوط التي تم استكتابها للطالبة بناءً على قرار النيابة العامة، كما تبين أيضًا أنها تتطابق مع خطوط إجاباتها في أوراق إجابة الصفين الأول والثاني بالثانوية العامة، والتي تم الرجوع إليها وفحصها بمعرفة الطبيب الشرعي وخبراء الخطوط، وأنه لا صحة مطلقًا لما تردد حول استبدال أوراق إجابات الطالبة بأوراق أخرى.

من جانبه، وصف الدكتور مينا، شقيق الطالبة، بيان الطب الشرعي بالكارثة وأنه "مُسيس" للحفاظ على موقف وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أن شقيقته مريم أصابها انهيار عصبي، وأصبحت حالتها سيئة فور إعلان نتائج تقرير الطب الشرعي.

وناشد الرئيس السيسي بالتدخل لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن خبراء خطوط أكدوا للأسرة أن خط مريم غير مطابق لخطوط استكتابها الأول.

كانت مصلحة الطب الشرعي، أصدرت بيانين أعلنت فيهما ـن التقرير النهائي لفحص أوراق إجابات الطالبة مريم في امتحانات الثانوية العامة بأعوامها الثلاثة تتطابق تمامًا مع ما تم من استكتابها، مؤكدة أن اللجنة تكونت من 13 ما بين خبراء خطوط وأطباء شرعيين، وأن أوراق إجابة الطالبة غير مزورة وهي تحمل نفس الخطوط والتي تم استكتابها.

وعن دخول مريم فى حالة نفسية سيئة، قال: "إننا كمصلحة طب شرعي ليس لنا دخل بحالتها النفسية، كما أننا ليست لنا مصلحة مع وزارة التربية والتعليم، وفي الوقت نفسه لسنا ضد مصلحة الطالبة، ونحن جهة محايدة لإظهار حقيقة الخلاف وأن أوراق الإجابة صحيحة 100% ولم يتم استبدالها".