رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إحالة معلمين ومدير مدرسة للمحاكمة التأديبية لتحريض الطلاب على التظاهر

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

أحالت النيابة الإدارية، كلا من مدير إحدى المدارس الإعدادية بنين بمركز المطرية بمحافظة الدقهلية، ومدرس مادة لغة عربية، ومدرس دراسات اجتماعية، للمحاكمة التأديبية.

وكانت التحقيقات التي باشرها وليد حمودة، وكيل أول النيابة الإدارية بالمطرية، بإشراف المستشار هشام أبو مسلم، مدير النيابة في القضية رقم 122/2014، قد كشفت عن إجبار المتهمين، طلاب المدرسة، التي يعملون بها، على ترك الفصول والدراسة، والخروج في أثناء اليوم الدراسي واستخدامهم لتأييدهم في مظاهراتهم ضد الجيش والشرطة.

كما كشفت أن المتهمين انضموا لجماعة محظورة، واشتركوا مع آخرين مجهولين في استعراض القوة والعنف وقطع الطريق العام، وإحداث إصابات لعدد من المجني عليهم من المواطنين، وبما يشكل استعداء لأولئك الطلبة صغار السن على الدولة وسلطاتها، واستغلالهم في أغراض لا علاقة لها بأمانة العملية التعليمية المكلفين بها، وخلال الوقت المخصص للدراسة.

وكانت النيابة الإدارية بالمطرية، قد سبق لها سؤال شهود الإثبات، ومواجهة المتهمين بما هو منسوب إليهم بالتحقيقات.

كما سبق، وصدر حكم جنائي على المتهمين الثلاثة بالحبس لمدة 3 سنوات في القضية رقم 10820 لسنة 2014 جنح المنزلة، واستأنف المتهمون على الحكم حيث قيد برقم 1068 لسنة 2014 جنح مستأنف المنزلة، الذي قضى بتعديل الحكم المستأنف ضده للحبس لمدة سنة للمتهمين الأول والثاني، مع سقوط الحق في استئناف الثالث وتأييد حكم حبسه لمدة 3 سنوات.

وبناء عليه، طلبت النيابة الإدارية من المحكمة التأديبية، تحديد جلسة عاجلة لنظر الدعوى.