رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الثقافة: عروض المسرح بالمحافظات حققت انتعاشة فنية

 الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقا

قال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، إن "المواطنين في كافة ربوع مصر متعطشون للمسرح"، لافتًا أن جولات العروض المسرحية التي تجوب المحافظات أثبتت ذلك، وكشفت عن الحب والعشق لفن المسرح المعروف بأبو الفنون لدى المواطنين.

وأضاف: إن عروض مسرح الدولة التي انتقلت للمحافظات، شهدت إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، ولاقت استحسان المواطنين، منوهًا أن وزارة الثقافة تسعى لتحقيق التوجه الثقافي نحو الأقاليم لدعم اكتشاف المواهب والارتقاء بالذوق الفني للمصريين.

وتابع: إن خطة تقديم عروض فرق مسرح الدولة بمختلف محافظات مصر مستمرة حتى نهاية فترة مبادرة "صيف ولادنا" منتصف سبتمبر، وأن الإقبال الكبير على العروض في المحافظات تم من خلال التنسيق بين البيت الفني للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة؛ للاستفادة من مسارحها المنتشرة بمختلف محافظات مصر.

يذكر أن مبادرة "صيف ولادنا" تضمنت عروضًا لفرق البيت الفني للمسرح ونوادي المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة بمحافظات: دمياط، والدقهلية، والفيوم، والإسكندرية، ودمياط، ومرسى مطروح، والبحيرة، والقليوبية، والشرقية، وبني سويف.

ويواصل عرض "أنا الرئيس" للفنان سامح حسين جولاته بمدن القناة، السويس، وبور سعيد، والإسماعيلية، الأسبوع الجاري.

فيما تقدم مسرحية "غيبوبة" للفنان أحمد بدير عرضين خاصين لأهالي محافظتي أسوان والأقصر أيام بداية من 2 وحتى 6 سبتمبر المقبل، وينضم عرض "البيت الكبير" للفنان أحمد ماهر لجولات مسرح الدولة بالمحافظات خلال الشهر المقبل.