رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. بكري: مصر تواجه مؤامرة دولية.. وقطر تقود حملة لتشويه مصر

جريدة الدستور

استنكر الإعلامي مصطفى بكري، الانتقادات التي وجهها الاتحاد الأوروبي للقضاء المصري، بعد الحكم بحبس صحفيي الحزيرة، المتهمين في القضية المعروفة باسم "خلية الماريوت"، قائلاً: "هذه الانتقادات تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري، ومساس بالسيادة المصرية".

وأضاف بكري- في حواره مع برنامج "صوت الناس"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الشاعر، المذاع على فضائية المحور- إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أكثر من مرة أنه لن يتدخل في شؤون القضاء، ورفض أكثر من مرة إصدار قرارت بالعفو الرئاسي عن بعض المتهمين بناءً على مطالب أوروبية.

وتابع: إن الحكم الصادر في حق صحفيي الجزيرة ليس نهائيًا، وله درجات تقاضي أخرى، لافتًا أن قرارات العفو الرئاسي لا تأتي إلا بعد صدور أحكام باتة ونهائية.

واستطرد: إن مصر لم تتدخل في شأن أي دولة أوروبية، في حين أن التدخل الأوروبي والأمريكي في الشأن المصري أصبح مادة يومية، موضحًا أن القضاء المصري نزيه ومستقل ولا يمكن لأحد أن يتدخل في شؤونه أو يؤثر عليه.

واستكمل: إن "الجزيرة" و"قطر" تلعبان دورًا رئيسيًا في شن حملة علاقات عامة في الدول الأوروبية، وتسعى دائمًا للطلب من المنظمات الأوروبية إدانة أحكام القضاء المصري، وتدفع أموالًا ضخمة لوسائل الإعلام الأجنبية لتشويه صورة مصر.

وأوضح أن مصر أمام مؤامرة دولية تواجه فيها الإخوان، وقطر، والولايات المتحدة الأمريكية، مستطردًا: إن حكم "خلية الماريوت" هو حكم نزيه وعادل، لا يمكن لأحد أن يعقب عليه، مطالبًا بالانتظار لحين صدور حكم نهائي وبات في القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت بمعاقبة كل من: محمد فاضل فهمي، وباهر محمد، الصحفيين سابقًا بقناة الجزيرة الإنجليزية، إلى جانب كل من: صهيب سعد، وخالد عبد الرؤوف، وشادي عبد الحميد، والأسترالي بيتر جريستي "المرحل إلى موطنه أستراليا"، بالحبس المشدد 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الماريوت".

فيما قضت المحكمة ببراءة كل من خالد عبد الرحمن، ونورا حسن البنا مما نسب لهما بأمر الإحالة، كما قضت بالحبس 6 أشهر للمتهم محمد حازم.