رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محللو سوق المال يرفعون شعار "جني الأرباح" بالبورصة

البورصة المصرية
البورصة المصرية

رفع محللون أسواق المال راية "جني الأرباح" ونصحوا المتعاملين باستغلال ارتفاع مؤشرات البورصة في تعويض جزء من خسائرهم، وإعادة بناء مراكز شرائية جديدة.

وقال وليد هلال، خبير أسواق المال، إن ارتفاع جلسة اليوم، جاء متأثرًا "بطيران" الأسواق العالمية والبترول بعد انتهاء (فيلم) الأزمة العالمية.

وننصح المتعاملين بالبيع في "التجريات" أما جنيًا لأرباح سريعة أو وقفًا لخسارة وتقليصا لها، لافتًا أن المؤشر الرئيسى قد يقلص أرباحه منتصف الجلسة، متوقعا أن يعيد التجربة على الدعم الجديد عند مستوى 7000 نقطة.

وقال بهاء عبد النبى، خبير أسواق المال، شهدت مؤشرات البورصة ارتفاعًا مع بداية الأسبوع الجارى، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى "إيجي إكس 30" بدعم مشتريات الأجانب الأفراد والمؤسسات المحلية والعربية، موضحا أن يستهدف المؤشر الثلاثينى مبدائيا مستوى مقاومة 7200 نقطة وعند اختبار هذا المستوى والثبات فيه سوف يستهدف بعد ذلك مستوى مقاومة 7400 نقطة، وهذا فى حال استقرار الأسواق العالمية أيضا خلال الأسبوع الجاري.

ونصح المستثمرين الذين فتحوا مراكز مالية شرائية بالسوق، خلال هذا الأسبوع الجارى، بالبيع وجنى الأرباح فى مستويات المقاومة لمعاودة جنى الأرباح مرة أخرى.

وتوقع ريمون نبيل، محلل أسواق مال، إغلاق مؤشرات البورصة اليوم على ارتفاع، لافتا أن المؤشر سوف يواجه مقاومة عند منطقة 7400 - 7500 نقطة خلال الأسبوع الجارى، وسوف تظهر القوة البيعية مرة أخرى عند هذه المناطق وحدد أول مستوى دعم خلال الأسبوع الجارى عند مستوى 7000 نقطة، وتستخدم منطقة الـ7000 نقطة وقف خسائر للمستثمر قصير المدى.