رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيادة حصة مسلمي القرم المخصصة للحج هذا العام

جريدة الدستور

قال نائب رئيس حكومة جمهورية القرم الفيدرالية الروسية روسلان بالبيك إن حصة مسلمي شبه جزيرة القرم من الحجاج، قد زادت هذا العام بواقع 20 شخصا، ليصبح عدد حجاج القرم لهذا العام 320 حاجا.

وقال بالبيك، لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "لكي يتمكن أكبر عدد من المسلمين الراغبين، من أداء فريضة الحج في الأماكن المقدسة، تقرر زيادة حصة شبه جزيرة القرم ضمن بعثة الحج الروسية، وبلغ إجمالي طلبات الحج التي قدمت نحو 450 طلبا، لذلك ذهبنا لتلبية رغبة الحجاج، وقمنا بزيادة الحصة المخصصة لشبه جزيرة القرم من 300 إلى 320 حاجا".

كان المسؤول المفوض بأمور الحج في الحكومة الروسية ونائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي إلياس أوماخانوف، قد صرح العام الماضي بأن روسيا قد طلبت رسميا من المملكة العربية السعودية منح مسلمي القرم إمكانية أداء فريضة الحج، وذلك بعد لقائه السفير السعودي لدى روسيا علي جعفر، الذي أكد أن طلب الجانب الروسي ستتم دراسته بعناية فائقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلمي شبه جزيرة القرم، قد أدرجوا خلال العام الماضي، ضمن الحصة الأوكرانية لأداء فريضة الحج، على الرغم من أن شبه جزيرة القرم قد أصبحت جزءا من روسيا اعتبارا من مارس 2014، ويقطن فيها 300 ألف مسلم.