رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الري يكشف أسباب زيارة السيسي لسنغافورة

 الدكتور حسام المغازي
الدكتور حسام المغازي

أكد الدكتور حسام المغازي وزير الموارد المائية والري، أن زيارة الرئيس السيسي لسنغافورة المقررة خلال الفترة المقبلة، تأتي بعد اعتماد الدولة المصرية على "تحلية مياه البحر" في أولوياتها المستقبلية، لمواجهة الزيادة السكانية ومحدودية حصة مصر من مياه النيل.
وقال المغازي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي "ممتاز القط" ببرنامج "حصريًا مع ممتاز" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، "سنغافورة دولة متقدمة تكنولوجيًا في مجال تنقية المياه وتحسين نوعيتها، وزيارة الرئيس تأتي لثلاثة أهداف؛ هي التعرف على تجربة سنغافورة في مجال تحلية مياه البحر، والتكنولوجيا المتقدمة والتوسع في استخدام تحلية مياه البحر".
وتابع وزير الموارد المائية والري: "السبب الثاني للزيارة هو الاستفادة من التجربة السنغافورية في مجال تنقية مياه الصرف الصحي، والتي وصلت إلى درجة مياه الشرب الطبيعية، إلى جانب الاستفادة من تجربتها في تحسين نوعية المياه في المجاري المائية في الترع والمصارف، حيث كان لديها أسوأ نهر في العالم من حيث التلوث وأصبح حاليًا من أنقى أنهار العالم".
وأشار المغازي، إلى أنه تم وضع ملفات "تحلية المياه"، و"تحسين الصرف الصحي" و"تنقية المصارف والترع من التلوث"، على أجندة الرئيس خلال الزيارة إلى سنغافورة المرتقبة.