رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البيئة من المنيا: فتتنا بقعة الزيت أمام مركز ملوي

 الدكتور خالد فهمي
الدكتور خالد فهمي

أعلن الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، عن تفتيت بقعة الزيت المسربة بالنيل أمام قريه الشيخ عبادة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا والسيطرة عليها تماما.

حضر وزير البيئة إلى محافظة المنيا، عصر اليوم الجمعة، في زيارة مفاجئة، برفقة الرائد احمد الصفطي رئيس مباحث ملوي؛ لمتابعة بقعة الزيت المسربة بالنيل من محطة كهرباء أسيوط مساء أمس، وأكد أن الحادث عارض ولا يستدعي الانزعاج والخوف، وأنه تم غلق محطة الكهرباء التي تسربت منها البقعة، وهناك فرق من مكافحة التلوث تتعامل مع بقايا البقعة بمحافظة أسيوط.

وأضاف الوزير أثناء تواجده بالقرب من مرسى قرية بني حسن بمركز أبو قرقاص، لمتابعة بقعة الزيت، أن هناك 3 فرق تكافح البقعة ويتم تفتيتها بشكل تدريجي، ولا توجد أية مشاكل خاصة بمياه الشرب ولاداعٍ للقلق، حيث تم غلق 9 محطات بمحافظة أسيوط ويتم ضخ مياه ارتوازي للمواطنين مع إجراء تحليل للعينات كل ساعة بشكل دقيق ومنتظم، أما بالنسبة للمنيا فتم غلق محطتين إحداهما في مركز ديرمواس والثانية في مركز ملوي.

وأوضح الوزير أن عمق البقعة لايتجاوز 2 سم في نهر النيل، بينما مأخذ أية محطة مياه يكون على عمق 8 أمتار على الأقل، ولذلك لاتوجد أية خطورة أو مخاوف من مياه الشرب، وتابع ما يتم عمله الآن هو إجراء احترازي ليس أكثر، والبقعة لن تصل محافظة بني سويف.