رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اعرف عدوك".. حملة جيش الاحتلال لتعلم اللغة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة تحت عنوان "اعرف عدوك" لتعلم اللغة العربية، مشيرين إلى أن دراسة اللغة ستمكنهم من إحباط الاعتداءات التي يخطط لها الأفراد العرب أو أخذ المعلومات منهم عند أسرهم.
وتوجه الجنود إلى طلاب المدارس الوسطى لتعليمهم العربية، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وجهاز الاستخبارات داخل إسرائيل، قائلين: "نحتاج لمساعدتكم، كتلاميذ تتعلمون العربية، في إحباط اعتداء وردت بشأنه إنذارات خطيرة"، حسبما نشرت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية.
وفي هذا السياق، أكد البروفيسور رؤوفين سنير، عميد كلية الآداب وأحد المسؤولين في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة "حيفا"، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على التعاون مع الجيش الإسرائيلي بهدف إعداد طلاب يتفهمون اللغة العربية لتجنيدهم إلى شعبة الاستخبارات العسكرية والاستفادة بهم ضد تهديدات التنظيمات الإرهابية المتمركزة داخل الشرق الأوسط والدول العربية.
وأظهرت إسرائيل وجهها القبيح بحملة "اعرف عدوك"، فبالرغم من زعمها أن الوطن العربي يخرق المواثيق والاتفاقيات لوصفهم بـ"الصهاينة" و"الاحتلال" و"المستوطنين"، إلا أنهم كشفوا النقاب عن العداوة التي يكنوها للعرب بوصفهم "الأعداء".