رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. صورة على "توتير" تنقذ لاجئ وعائلته من الفقر والضياع

صورة
صورة

في حالة إنسانية خاصة، أثارت صورة رجل لاجئ يتجول في الشوارع وهو يحمل ابنته بيد وباليد الأخرى يمسك أقلامًا لبيعها، تعاطف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ووصلت التبرعات على حسابه إلى 5000 دولار خلال نصف ساعة من نشر الصورة.

نشر جيسور سيمونارسون، أحد النشطاء النروجيين على موقع "توتير" صورة لاجئ يتجول ليبيع أقلامًا وهو يحمل ابنته على كتفه؛ مما جذب تعاطف رواد الموقع، وتزايدت الطلبات لمساعدته، مما جعل سيمونارسون ينشر أنه سيحاول العثور على بائع الأقلام، وفقًا لما أوردته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

وأطلق سيمونارسون حساب على توتير، تحت اسم "بائع الأقلام"، وفي غضون 30 دقيقة، علق شخص على الحساب أنه يرى "بائع الأقلام" يتجول أمام بيته كل يوم، فذهب الناشط النروجي إلى الرجل وتعرف عليه.

ويدعى عبد الحليم العطار، وهو فلسطيني من سكان مخيم اليرموك في سوريا، أب لاثنين من الأطفال؛ وهما عبد الإله، 9 سنوات، وريم، 4.5 سنة، لجئوا إلى لبنان جراء الحرب الدائرة في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن المساعدات وصلت إلى 5000 خلال نصف ساعة، وفي غضون ثلاث ساعات، كان قد وصلت إلى 15260 دولارًا، مشيرة إلى أن التبرعات وصلت الآن إلى 40554 دولارًا، أي 812% من الهدف الأصلي.

ويذكر أنه يتم توفير مكان ملائم لعبد الحليم وأسرته الآن، وسوف تصله دفعات من المبلغ كل شهر.