رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غرفة عمليات دائمة لمتابعة تسرب بقعة الزيت بنهر النيل ببني سويف

المستشار محمد سليم
المستشار محمد سليم محافظ بني سويف

قرر المستشار محمد سليم محافظ بني سويف تشكيل غرفة عمليات برئاسة السكرتير العام وعضوية رؤساء المدن وشركة المياه والبيئة للتعامل مع تداعيات تسرب بقعة الزيت في نهر النيل بأسيوط والمتوقع وصولها لمحافظة بني سويف مساء اليوم الجمعة ومعرفة اتجاه سريانها في نهر النيل.

وقال سليم إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتعامل مع الموقف حرصا على سلامة المواطنين.

كما أصدر المحافظ تعليمات مباشرة لرؤساء المدن وشركة المياه للتنسيق فيما بينهم لتوفير احتياجات المستشفيات والمخابز والمواطنين من المياه, في حالة توقف تشغيل محطات المياه مشيرا إلى أن المحافظة أتمت كافة استعداداتها للتعامل مع الموقف وتوفير المياه النقية للمواطنين.

من جانبه أشار رئيس شركة المياه إلى تعيين نقطة ملاحظة بجنوب المحافظة على الحدود مع محافظة المنيا لمتابعة خط سير بقعة الزيت المتسربة بالنيل للتواصل مع محطات المياه بمحافظة المنيا لمتابعة اتجاه البقعة وخط سيرها، لافتا إلى تكليفات المحافظ برفع عينة من المياه وتحليلها كل 4 ساعات في الفترة السابقة على وصول البقعة فيما يتم أخذ العينات كل نصف ساعة في حال مرورها بالمجرى المائي لنهر النيل بدائرة المحافظة.

كما شدد المحافظ على إيقاف أية محطة مياه تثبت تحليل عينات المياه ايجابيتها، وذلك حتى مرور البقعة بالكامل من أمام مأخذ المحطة على النيل في حين يتم الاعتماد على مخزون المياه بخزانات محطة المياه.