رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنوفية: إنشاء قصر ثقافة على مساحة 1800 متر

 الدكتور هشام عبد
الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية،

استقبل الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وناقش الاجتماع عدة موضوعات من بينها إنشاء قصر ثقافة بمدينة منوف.
وقال محافظ المنوفية، إنه بصدد إنشاء مجمع مصالح حكومية كامل بمدينة منوف بمبنى الحزب الوطني القديم، والذي تبلغ مساحته 950 مترا مربعا، على أن يضم هذا المبنى و(الذي سيقام على 7 أدوار) الدور الأرضي والأول بمدخل خاص بإجمالي مساحة 1800 كقصر ثقافة وتخصص باقي الأدوار للمصالح الحكومية المؤجرة داخل مدينة منوف.
ووافق المحافظ، على تخصيص حديقة الخالدين بمدينة شبين الكوم، وأمر بتسليمها إلى هيئة قصور الثقافة شريطة أن تضم الحديقة تماثيل للخالدين من أبناء المحافظة ونبذه تاريخية عن مولد كل منهم ونشأته وما قدمه للوطن.
وشدد محافظ المنوفية على ضرورة الانتهاء من أعمال تطوير وتجديد قصر ثقافة شبين الكوم قبل نهاية العام الجاري، وفي سياق متصل شدد المحافظ على إنهاء أعمال تجديد وتطوير متحف دنشواي بشكل يلائم هذا الحدث التاريخي الكبير قبل نهاية هذا العام.
وأشار إلى ضرورة وضع لافتات بمدخل المتحف تبين أن الأرض المقام عليها هذا المتحف هي الأرض التي أقيمت عليها المذبحة التي سطرت بحروف من نور فى تاريخ الأمة، كما أمر الدكتور هشام عبد الباسط بإدخال الصوت والضوء على المتحف.
كما أكد أنه سيكون هناك خطة لجميع المدارس الحكومية والخاصة بالمنوفية لزيارة متحف دنشواي.