رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. كوبري أخميم بسوهاج يدخل الصيانة.. سبتمبر القادم

جريدة الدستور

أعلن الدكتور "أيمن عبد المنعم" محافظ سوهاج، عن بدء تنفيذ أعمال الصيانة لكوبري أخميم القديم على النيل، مع بداية شهر سبتمبر القادم، على ألا تزيد مدة تنفيذ المشروع عن 4 شهور.

كما أعلن عن وجود برنامج زمني ستلتزم به الشركة المنفذة للمشروع، لتسليمه في المدة الزمنية المحددة دون تأخير، نظرًا لأهمية الكوبري في ربط شطري مدينة سوهاج الشرقي بالغربي.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ سوهاج بالقيادات التنفيذية المعنية لمناقشة أعمال الصيانة المطلوبة لكوبري سوهاج - أخميم المعدني المتحرك على النيل.

وخلال الاجتماع، أوضح المحافظ إمكانية سير المواطنين علي جانبي الكوبري أثناء تنفيذ أعمال الصيانة، مع تحويل خط سير السيارات عن طريق الكوبري العلوى القبلي على النيل، مع محاولة تخيف الضغط المروى على منطقة شارع الجرجاوية.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى لتنفيذ عملية الصيانة في أقرب وقت، وضرورة التنسيق الكامل بين هيئة الطرق والكباري والنقل البري وإدارة مرور سوهاج والوحدات المحلية لحى شرق وغرب ومدينة ومركز سوهاج ومديرية الري وحماية النيل، لتنفيذ المشروع في المدة الزمنية المحددة له.

من جانبه، أوضح المهندس "محمد عادل" مسئول شركة المقاولات المنوطة بتنفيذ المشروع، أن أعمال الصيانة ستتضمن تكسير "البلاطة الخرسانية" للكوبري بالكامل بجانب الأرصفة والأسفلت وإنشاء "بلاطة خرسانية" جديدة ووضع 4 فواصل تمدد "خرساني" بطول الكوبري، بالإضافة إلى فاصلين على أطراف الجزء المتحرك وسط الكوبري، كما ستتضمن الصيانة مراجعة أعمال الأجهزة الميكانيكية والكهربائية وأعمال الدهان بجسم الكوبري.