رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. خناقة واتهامات بالخيانة بين وكيل الأوقاف وصاحب دعوى "سينما المساجد"

الدكتور صبري عبادة
الدكتور صبري عبادة

نشبت مشادة كلامية حادة بين وكيل وزارة الأوقاف الدكتور صبري عبادة، والشيخ عثمان عبد الرحيم، صاحب دعوى إنشاء دور سينما بالمساجد.

وهاجم عبادة، خلال حواره مع الإعلامي "يوسف الحسيني" في برنامج "السادة المحترمون" المذاع على فضائية "أون تي في"، صاحب دعوى إنشاء دور السينما بالمساجد، متهما إياه بالخيانة وتنفيذ أجندة خارجية.

ووجه عبادة حديثه إلى "عبد الرحيم"، قائلا :"الدعم المالي من أين؟ .. وثمن الورق الذي تحمله من أين؟ وكنا من الأولى بك أن تتبرع بثمنه للفقراء، ومن أين أتيت بترخيص مؤسستك.."، مستطردا: "هؤلاء ينفذون أجندة وهناك واحد اتمسك منذ يومين بأجندة شيعية "الشيخ ميزو".

وقال، إنه لا يعترض على إقامة السينمات والمسارح، وإنه ليس ضدهما كأحد الركائز الثقافية للدولة، مبديًا اعتراضه فقط على إنشائهما في المساجد لقدسيتها وحرمتها، مضيفا أن مصر لن تسقط أو تقع بسبب هذه الدعوات الغريبة على مجتمعاتنا الإسلامية.

بدوره، أكد الشيخ عثمان عبد الرحيم أحد علماء الأزهر الشريف، ومستشار وزارة الأوقاف بالكويت، وصاحب فكرة إنشاء السينمات والمسارح في ساحات المساجد، أن قاعات السينمات التي يقصدها هي التى تعرض أفلامًا تتفق مع الضوابط الشرعية، وأن الفكرة في الأساس قائمة في عدد من الدول، وليس الغرض منها عرض مواد بها محتوى متبرج.