رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش يغلق سيناء تمامًا وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة

جريدة الدستور

أغلقت القوات المسلحة شبه جزيرة سيناء تماما من كل الجوانب والحدود مع إسرائيل وغزة من الشرق والطرق الدولية: "العريش – الإسماعيلية" و"العريش – نخل" بوسط سيناء، وكذلك الطرق الرئيسية التى تربط شمال وجنوب سيناء، وذلك منذ مساء أمس الأربعاء.

وصرح اللواء على أبو زيد مدير أمن شمال سيناء بأنه تم تنفيذ الخطة التى أقرّتها وزاره الداخلية بالقاهرة بشأن تأمين محافظة شمال سيناء فى أثناء افتتاح قناة السويس الجديدة؛ حيث انتشرت قوات كبيرة جدا من الجيش والشرطة، فى الشوارع والميادين بالعريش وبئر العبد والقرى المحيطة لهما، منذ فجر اليوم، الخميس، موعد افتتاح قناة السويس الجديدة، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة بشمال سيناء وتحليق مكثف للطائرات الحربية فوق شبه الجزيرة بالكامل.

فضلا عن التشديد على الحدود مع قطاع غزة ومناطق الأنفاق، وسط انتشار قوات التدخل السريع وإقامة الكمائن المتحركة والثابتة فى سيناء أيضا.

هذا وقد شهدت مدن شمال سيناء احتفالات شعبية ورسمية، منذ مطلع الأسبوع الجارى؛ حيث تم تنظيم احتفالات شعبية على شاطئ العريش وتم توزيع جوائز على المتسابقين فى مسابقات ترفيهية.

وأكد الدكتور قدرى يونس الكاشف المشرف على الاحتفالات الشعبية والرسمية فى شمال سيناء أن المحافظة سوف تشارك فى حفل افتتاح القناة بوفد رسمى وعلى رأسهم محافظ شمال سيناء وبحضور شخصيات من رموز المحافظة.