رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذى..

"فرمان جديد" من محافظ الدقهلية يحرّك مياه المحليّات الراكدة

جريدة الدستور

قال المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إنه لن يسمح بالفشل والفساد والتكاسل عن أداء الواجب، مشيرا إلى أنه بداية من الأسبوع المقبل لا مجال للعمل داخل المكاتب سواء لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء أو وكلاء الوزارات ورؤساء القطاعات الخدمية والمرافق إلا بعد الساعة السادسة مساء.

وشدد المحافظ على ضرورة عمل جدول للمرور اليومى على القرى لرؤساء المراكز كل فى نطاقه للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين وحل مشكلاتهم على الفور.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمجلس التنفيذى، بحضور اللواء أحمد صالح الإدكاوى وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، وهناء عبد العزيز وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد، وبحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات ومديري العموم والمستشار القانونى للمحافظة ومدير مباحث التموين ومدير الإدارة العامة للمرور.

وأشار إلى أهمية قيام جميع أعضاء المجلس التنفيذى وفى مقدمتهم رؤساء الوحدات المحلية باعتبار كل واحد منهم محافظا مسئولا عن كافة قطاعات الخدمات والمرافق فى نطاقه، بالتنسيق المباشر مع وكلاء الوزارات لتلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم فورا.

فضلا عن التصدى للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وحرم النيل وإزالتها فورا وكذا تكثيف أعمال النظافة والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فى هذا القطاع الحيوى الذى يمس الحياة اليومية، بالإضافة إلى توفير الخدمة التموينية وحل المشكلات المتعلقة بها بالتعاون مع مديرية التموين.

وأضاف إمام، أن الدقهلية كانت سباقة فى عرض خريطة شاملة عن مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب، شملت مشروعات جارٍ تنفيذها ومشروعات أدرجت فى الخطة ولم تنفذ بعد ومشروعات مطلوب إدراجها فى الخطة.

وعرض المحافظ خلال الاجتماع، أهم النقاط التى تناولها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه بمجلس المحافظين الأخير، مشيرا إلى أنها تمثلت فى الاهتمام بالمشروعات الحيوية بالمحافظات وفى مقدمتها مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب.

وأكد أنه ليست هناك أية مشكلة فى تمويل المشروعات التى لم تستكمل؛ حيث إن تلك المشروعات تمثل المشروع القومى، كما قال رئيس مجلس الوزراء.