رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مكتبة الإسكندرية تحتفل بافتتاح قناة السويس

جريدة الدستور

تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية في ساحة الحضارات "البلازا" وأمام المكتبة على الكورنيش، صباح غد الخميس، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، وتحقيقا لرغبة الشباب الذين يشاركون في البرامج التي تقدمها مكتبة الإسكندرية.

وتتضمن الاحتفالية عرض بعض الكلمات من الضيوف ومن الشباب حول المشروع وأهميته وانعكاساته الاقتصادية والوطنية والنفسية على مصر والمصريين، كما سيقدم بعض الشباب عروضا غنائية وشعرية، وبسط علم مصر العملاق بطول مائة متر وعرض 9 أمتار على سلم المكتبة ثم يرفعه الشباب في جولة على الكورنيش قبل العودة به مرة أخرى إلى المكتبة.

وقال الدكتور صلاح سليمان، مستشار مدير مكتبة الإسكندرية، إن الاحتفالية سيشارك فيها شباب مكتبة الإسكندرية تعبيرًا عن فرحتهم بمشروع عملاق يزرع آمالاً وينير طريقًا ويؤكد قدرة المصريين على تحقيق أحلامهم في غد أفضل.

وأعرب سليمان عن سعادته لمشاركة الشباب في هذه الاحتفالية الوطنية، وهو شباب المكتبة المشارك في برامج دعم وبناء قدرات الشباب من مكتبة الإسكندرية والمعروفة بتأثيرها الواضح في شخصية من يشاركون فيها من هؤلاء الشباب وعلى انتمائهم الوطني فضلا على تفرغهم لبناء قدراتهم دعمًا للتنمية في مصر وعدم انصرافهم إلى منابع التطرف والبطالة.