رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أبو بكر: مصر تستعرض أمام العالم كله بـ"قناة السويس الجديدة"

خالد ابو بكر
خالد ابو بكر

قال الإعلامي خالد أبو بكر إن مشروع قناة السويس الجديدة يؤكد أن المصريين عندما يريدون عمل شيء، يقومون به، مشيرا إلى أن جميع الاستعدادات لحفل الافتتاح المقرر له غدا الخميس تسير بصورة طبيعية بدون أن يكون هناك مكان لأي أخطاء.

وأضاف أبو بكر خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم": "مصر من حقها تفرح وتستعرض أمام العالم كله بما حققه أبناءها الذين واصلوا الليل بالنهار للانتهاء من حفر المشروع في الموعد المحدد".

وتابع "من سيذهب الآن إلى قناة السويس سيدرك أن المصريين لما يحبوا يعملوا حاجة بيعملوها، كل حاجة كما يجب ولا يوجد أي مكان للخطأ، كل المصريين يشعرون أنهم أصحاب الفرح".

وأوضح "ما تقوم به الدولة المصرية حاليًا هو تسويق لقناة السويس الجديدة، التي خلقت حالة وطنية عند جميع المصريين بداية من تجميع أموال المشروع في 8 أيام نهاية بحالة الفرح التي يعيشها كل مصري الآن".

واستطرد قائلا: "هذا المشروع يثبت أنه بمجرد توافر العزيمة عند المصريين يستطيعون فعل المستحيل ولكنهم يحتاجون فقط إلى فكرة المشروع القومي التي دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسي".

كما وجه أبو بكر الشكر إلى رجال القوات المسلحة والشرطة، قائلا: "هؤلاء الرجال يتواجدون منذ أسابيع كاملة في شوارع الإسماعيلية من أجل تأمين فرحة المصريين بقناتهم الجديدة".