رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المقاومة الشعبية" تسيطر على "لحج".. وتبدأ تحرير "أبين"

جريدة الدستور

أعلنت المقاومة الشعبية في محافظة لحج بجنوب اليمن أنها استكملت سيطرتها على المحافظة، بمساندة دول التحالف والقوات الموالية للشرعية بالمنطقة الرابعة العسكرية، لتصبح ثالث محافظة محررة في الجنوب من أيدى الميليشيات بعد الضالع وعدن.

وأوضحت المقاومة - فى بيان لها - أنها "انتهت من تمشيط الجيوب الإرهابية المتبقية في العند وحوطة لحج، مشيرة إلى أن الميليشيات نقلت الأسرى الذين كانت تحتجزهم فى قاعدة العند إلى السجن المركزى بصنعاء قبل هروبهم وعاملتهم معاملة سيئة".

وحمّل مجلس المقاومة فى عدن فى بيانه الميليشيات مسئولية سلامة المعتقلين والمختطفين، مطالبا بحسن معاملتهم وفق القيم الإسلامية والإنسانية كما تتم معاملة أسراهم في أماكن الاحتجاز في عدن.

ونقل موقع "حضرموت اليمنى الإخباري" عن مصادر مقربة من قوات التحالف العربي أن عملية "السهم الذهبي" التى تقوم بها دول التحالف ستبدأ فى الساعات القادمة لتحرير محافظة أبين وطرد من تبقى فيها من عناصر الميليشيات لتحرير منطقة باب المندب الاستراتيجية وذلك بعد الانتهاء من تحرير لحج.

وأكدت المصادر - حسب الموقع - أن قوات التحالف قررت مشاركة الطائرات المروحية العملاقة من طراز "شينوك" لنقل الجنود والأسلحة بين جبهات القتال وهى تستخدم بالإضافة إلى مهامه الهجومية في نقل الجنود والمدافع والذخيرة والوقود والإمدادات الأخرى التي تتطلبها المعارك.

وعلى صعيد آخر، اتهمت نادية السقاف وزيرة الإعلام اليمنية ميليشيات الحوثيين بزرع ألغام إيرانية الصنع وأخرى محلية في عدد من المناطق، التي انسحبوا منها تحت ضربات قوات الجيش الوطني الموالي للشرعية والمقاومة.

وأكدت الوزيرة، فى تدوينات على صفحتها بموقع "تويتر" أن الحوثيين يقومون حاليا بزراعة ألغام بلاستيكية إيرانية، وأخرى محلية، يتم التحكم بها عن بعد في العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى مدينتي لحج وتعز.

يذكر أن محافظة أبين مسقط رأس الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى تقع على بعد 55 كيلومترا شرقى محافظة عدن و89 كيلومترا من لحج التى تم تحريرها.